اوبر : تحميل تطبيق أوبر لحجز السيارات للأندرويد و الأيفون

أوبر: تحميل تطبيق أوبر Uber للأندرويد

أوبر (Uber) : تطبيق رائع يوفر لمستخدميه وسيلة نقل آمنة ومتاحة في كل وقتوفي عدد كبير من المدن حول العالم. من خلال تطبيق أوبر المتاح على الهواتف الذكية يمكن لمستخدميه طلب سيارة أجرة تنقلهم إلى وجهة محددة مسبقا من خلال الخرائط في التطبيق ويتم دفع المقابل من خلال التطبيق أيضا باستخدام وسائل مختلفة للدفع تضمن الكثير من المرونة في التعامل لمستخدميه.

تحميل تطبيق اوبر
تحميل تطبيق اوبر

السهولة التي يوفرها أوبر في الحصول على وسيلة نقل سريعة وآمنة هي أكثر ما ساهم في انتشار التطبيق بين ملايين من المستخدمين حول العالم. مع أوبر أنت لست في حاجة لانتظار تاكسي أو باص كل ما عليك هو استخدام التطبيق لطلب سيارة أوبر ومعرفة أقرب السائقين لك كما أن أجرة السيارة تكون محددة مسبقا فلا مجال هنا للخلافات أو المشكلات المعروفة مع سائقي التاكسي.

كيف بدأت فكرة أوبر Uber ؟

بدأت قصة أوبر في عام 2008 عندما واجه مؤسسي التطبيق مشكلة في إيجاد سيارة أجرة تقوم بنقلهم إلى وجهتهم ومن هنا فكر Travis-Kalanick المدير التنفيذي لشركة أوبر في عمل تطبيق يمكنك من خلاله الحصول على سيارة أجرى في أي وقت وأي مكان وباستخدام هاتفك المحمول فقط.

تبدأ الأفكار الرائعة دائما من إلهام بسيط كما حدث مع مؤسس أوبر لكن انتشار أوبر بهذه السرعة يرجع إلى حاجة الكثيرين بالفعل لمثل هذه الخدمة فكما واجه مؤسس أوبر تلك المشكلة كان الكثيرين أيضا يعانون منها خاصة أن الكثير من سائقي التاكسي يتسببون في بعض المشكلات وهو الأمر الذي ساهم في حصول أوبر على دعم كبير من الأشخاص خاصة في مصر بعد أن قام الكثيرين بمقارنة الخدمات والمميزات التي توفرها Uber مع التاكسي الأصفر العادي.

مقارنة أوبر مع التاكسي الأصفر أظهرت بعض الجشع والطمع من سائقي التاكسي في مقابل أجرة منطقية ومحددة مسبقا يوفرها أوبر كما أن تقييم السائقين يضمن التخلص من المضايقات التي قد يواجهها البعض مع التاكسي العادي.

تم تأسيس تطبيق أوبر Uber في 28 فبراير عام 2009 وانطلق التطبيق من سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية إلى معظم الدول حول العالم حتى أصبحت خدمة النقل التي يوفرها أوبر متوفرة الآن في 632 مدينة حول العالم ووصل عدد مرات تحميل التطبيق على هواتف الأندرويد من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي الى حوالي 3,344,147 مرة لأن استخدام أوبر لا يقتصر على الزبائن فقط ولكن يمكنك أن تصبح سائق أيضا مع أوبر وتستفيد من السيارة الخاصة بك.

كيفية تحميل تطبيق أوبر Uber للأندرويد و الأيفون :

يوفر متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي (Google play) لكل مستخدمي هواتف الأندرويد إمكانية تحميل تطبيق أوبر Uber بشكل سريع ومجاني ويمكنك الوصول إلى الصفحة الخاصة بالتطبيق على متجر جوجل بلاي وتحميل أحدث إصدار للتطبيق باستخدام رابط التحميل التالي :

رابط تحميل تطبيق أوبر Uber للأندرويد و الأيفون

اضغط علي الازرار التاليه لتحميل تطبيق اوبر علي هاتفك مجاناً

  •  لـ تحميل اوبر للأندرويد أضغط علي الزر التالي :
أضغط هنا للتحميل للأندرويد
  •  لـ تحميل اوبر للأيفون أضغط علي الزر التالي :
أضغط هنا للتحميل للأندرويد

يمكنك الضغط على رابط التحميل والانتقال مباشرة الى صفحة التطبيق وتحميله بشكل مجاني تماما وفقا للخطوات التالية :

1- بعد الدخول الى الرابط السابق سوف تظهر لك صفحة تحميل تطبيق أوبر للأندرويد بهذا الشكل والذي يعرض فيه متجر جوجل بلاي بعض البيانات الخاصة بأوبر مثل تعليقات المستخدمين والتقييمات التي حصل عليها هذا التطبيق وعدد مرات التحميل بالإضافة إلى بعض الصور والتوضيحات الخاصة بالتطبيق ولتحميل التطبيق من هذه الصفحة قم بالضغط على كلمة install أو تثبيت إذا كان هاتفك يعمل باللغة العربية.

2- الخطوة التالية اتركها للهاتف الخاص بك فسوف يبدأ في تحميل التطبيق بشكل تلقائي وقد يستغرق الأمر بعض الوقت والذي لا يتجاوز عدة دقائق بعدها يصبح التطبيق متاح على هاتفك ويمكنك استخدامه لطلب سيارات أوبر والوصول إلى وجهتك الخاصة.

3- المرة الأولى التي تقوم فيها باستخدام تطبيق أوبر سوف يحتاج التطبيق الى الوصول لى موقعك من خلال تحديد موقع الهاتف الذي تستخدمه وهنا يجب السماح لتطبيق أوبر بالوصول إلى موقعك لكي تتمكن سيارات أوبر من الوصول إليك وتتمكن من تحديد مكانك على الخريطة الموجودة في داخل التطبيق وتظهر رسالة الإذن بالشكل التالي ويمكنك هنا إعطاء الإذن بالضغط على كلمة سماح أو موافقة.

يجب السماح لـ أوبر بتعقب مكانك
يجب السماح لـ أوبر بتعقب مكانك

يمكن للتطبيق الوصول إلى الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة بجهازك من خلال الأذونات التي تمنحها وتشمل تلك البيانات معلومات خاصة بالموقع لتسهيل خدمة النقل وتسهيل مهمة السائقين في الوصول اليك كما يمكن لأوبر الوصول أيضا إلى معلومات الاتصال على جهازك مثل الأسماء وقوائم الاتصال ولكن بعد الحصول على الأذونات اللازمة ويرجع الأمر إلى الخدمات التي تحتاجها من أوبر فبحسب الخدمات التي ترغب في الحصول عليها يمكنك إعطاء تلك الأذونات أو لا كما أن أوبر لديها سياسات خصوصية معروفة سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها وتقوم شركة Uber B.V على تجميع تلك البيانات وتنفيذ سياسة الخصوصية خارج الولايات المتحدة.

كيفية التسجيل في تطبيق أوبر:

لكي يكون لك حساب خاص على أوبر بعد تحميل التطبيق يتطلب الأمر الحصول على بعض البيانات البسيطة والتسجيل في تطبيق أوبر Uber باستخدام رقم الهاتف الخاص بك. لا يستغرق الأمر عدة ثواني لعمل حساب على أوبر ويمكنك استخدام حسابك لطلب الخدمات والحصول على سيارات أوبر ودفع الأجرة وتحديد وجهتك أيضا وللتسجيل قم باتباع الخطوات التالية :

1- الاسم : يمكنك كتابة اسمك الأول والأخير أو اللقب كما يظهر في الصورة التالية للتسجيل باسمك في أوبر ثم اضغط على السهم للانتقال إلى الخطوة التالية وكتابة رقم الهاتف الخاص بك.

2- رقم الهاتف : الخطوة التالية هي كتابة رقم الهاتف الخاص بك وللتأكد من أن الرقم المكتوب هو رقمك هاتفك يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية إلى الرقم الذي قمت بإدخاله تحتوي تلك الرسالة على كود مكون من عدة أرقام يمكنك إدخالها لتكتمل عملية التسجيل وأهمية تلك الخطوة ترجع إلى التأكد من أن صاحب الرقم هو من يقوم بالتسجيل حتى لا تكون هناك فرصة للتلاعب أو التسجيل بأرقام أشخاص آخرين.

3- بمجرد إدخال الكود المرسل اليك يصبح لديك حساب على تطبيق أوبر ويمكنك بعد ذلك استخدام التطبيق بشكل تلقائي بواسطة هذا الحساب دون الحاجة للتسجيل أو إدخال البيانات الخاصة بك مرة أخرى.

كيف تستخدم أوبر Uber للوصول الى وجهتك بسهولة ؟

يوفر أوبر شبكة كبيرة من السيارات الخاصة المتاحة للمستخدمين في كل وقت وللحصول على خدمات أوبر يمكنك من خلال التطبيق طلب السيارة وتحديد وجهتك كما يمكنك التطبيق من تقييم الخدمة والسائق وإليك كيف يتم الأمر :

1- حدد وجهتك واطلب أوبر: لديك الآن تطبيق أوبر على هاتفك الذكي يمكنك بسهولة فتح التطبيق لعمل مشوار جديد بعد تحديد موقعك أو الموقع الذي ترغب في التقاء سائقي أوبر به ويمكنك أيضا معرفة الوقت التقريبي الذي يستغرقه السائق للوصول اليك والذي عادة يكون وقت قصير حيث توفر لك هذه الخدمة إمكانية الحصول على سيارة أجرة بشكل سريع ومع وجود عدد كبير من السائقين والسيارات في أوبر يمكنك دائما الحصول على السيارة في أسرع وقت.

بعد تحديد مكانك ومعرفة التكلفة المطلوبة وحجم المشوار يصل إليك سائق أوبر بعد عدة دقائق لتبدأ الرحلة وتصل إلى وجهتك.

2- الرحلة في أوبر: يمكنك أوبر من الاطلاع على تفاصيل السيارة التي تستقلها ومعلومات السائق أيضا وهو بذلك يوفر لك عنصر الأمان كما يمكنك الاستمتاع برحلة هادئة في أوبر فمن خلال تقييم الكثير من المستخدمين للتطبيق والخدمة المقدمة من قبل أوبر يظهر فرق كبير بين الخدمة و المضايقات التي يتعرض لها المستخدمين في التاكسي وبين أوبر.

3- تقييم السائق: لضمان حصولك على خدمات مميزة ومستمرة في أوبر وضمان عمل السائقين بشكل مهني محترف يوفر لك التطبيق خدمة تقييم السائق بعد الوصول الى وجهتك الأمر الذي يجبر السائقين على تقديم الخدمة بشكل احترافي ويمكن المستخدمين من الحصول على خدمات مميزة دون التعرض لمضايقات وبعد انتهاء المشوار والوصول الى وجهتك يتم الدفع بشكل تلقائي عن طريق خصم المبلغ المطلوب من بطاقة الائتمان الخاصة بك أو وسيلة الدفع المختارة والمتفق عليها ولا يتم استخدام الدفع النقدي عادة في هذه الخدمة الا في بعض الأماكن وهو أمر محبب بالنسبة للكثيرين.

يتم تقييم السائقين في أوبر وفق مقياس من 1 الى 5 نجوم وتعني نجمة واحدة أن الرحلة مع السائق كانت سيئة الى حد كبير أما 5 نجوم فتعني أنك لم تواجه أي مشكلات مع السائق. الأمر الأهم في تقييم السائقين في أوبر هو أن السائق لا يمكنه أبدا الوصول الى التقييم الذي حصل عليه من خلالك وبذلك يكون التقييم موضوعي ومحايد.
يراعى في تقييم السائقين أن الأجرة المقدرة للرحلة والمشكلات المرورية الطارئة ليس لها علاقة بهم ولذلك لا يجب أن تؤثر على تقييم السائق نفسه طالما أنه يلتزم بالتعليمات ومعايير السلامة المطلوبة.

أهم المميزات التي يوفرها تطبيق أوبرUber لمستخدميه حول العالم :

  •  سيارات متاحة وآمنة في كل وقت:الحصول على وسيلة مواصلات آمنة ومريحة على مدار 24 ساعة هو ما توفره أوبر لعملائها حيث يواجه الكثيرين مشكلات في الانتقال تشمل عدم توفر سيارات أجرة في الوقت المطلوب والمكان المطلوب أو المبالغة في تقدير الأجرة من سائقي التاكسي كما يواجه الكثيرين أيضا مشكلات تتعلق بالأمان والقلق من الركوب مع سائق غير موثوق به لكن أوبر توفر سيارات مريحة ونظيفة لعملائها يسهل الحصول عليها في كل وقت وهي منتشرة بشكل هائل في معظم المدن حول العالم ويمكنها أن تصل الى مكانك بسهولة كما أنه لا يوجد مبالغة في الأجرة المطلوبة أو مشكلات مع السائقين في أغلب الأحيان.
  •  أجرة محددة مسبقا:الدفع في أوبر يتم من خلال التطبيق ويمكن تحديد الأجرة مسبقا بشكل تقديري من خلال التطبيق بعد إدخال موقعك ثم تحديد المكان الذي ترغب في الوصول اليه لتظهر لك الأجرة المطلوبة بشكل تقديري وتتميز الخدمة في أوبر بأسعار منافسة وهي أقل من أجرة التاكسي العادي مما يجعلها الاختيار الأفضل بالنسبة للكثيرين من حيث الأمان والراحة والأسعار المناسبة للخدمات المقدمة أما اذا كنت من مستخدمي أوبر في مصر فيمكنك معرفة الحساب التقديري لأوبر في مصر حيث يتم تقدير الأجرة اعتبارا بأن دقيقة الانتظار تتكلف 20 قرش وكل كيلو متر يتكلف 180 قرش وبذلك يضمن التطبيق دفع مبلغ مناسب غير مبالغ فيه مقابل الخدمة.
  • خيارات كثيرة للدفع: غالبا ما يتم دفع الأجرة في أوبر من خلال بطاقات الائتمان المسجلة أو بعض التطبيقات الخاصة بالدفع مثل PayPal أو android payالأمر الذي يجنبك مشكلة الخلاف مع السائقين على الأجرة وقد يتم الدفع نقدا في بعض البلدان ولكن الطرق السابقة هي الطرق المستخدمة على الأغلب.
  •  خصومات ومشاوير مجانية في أوبر:عندما تقوم بالتسجيل في تطبيق أوبر Uber للمرة الأولى يصبح لديك كود خاص بدعوة الاصدقاء يمكنك الوصول اليه من خلال الضغط على مشاوير مجانية في التطبيق. عندما يقوم أحد أصدقائك بالتسجيل للمرة الأولى في اوبر من خلال رمز الدعوة الخاص بك يمكنه حينها الحصول على مشوار مجاني تصل تكلفته الى حوالي 20 جنيه مصري وتتباين بحسب الدولة كما أنه بمجرد أن يقوم باستخدام الكود الخاص بك لعمل رحلته الأولى في أوبر سوف تحصل أنت أيضا على مشوار مجاني تصل قيمته هو الآخر الى 20 جنيه مصري.
  • تعليمات خاصة للسائقين في أوبر: المعاناة مع سائقي التاكسي تنتهي في أوبر بعمل مواصفات وتعليمات خاصة للسائقين وتشمل تلك التعليمات الآتي :
    • عدم التحدث مع ركاب أوبرإلا للإجابة على الأسئلة الموجهة من قبل الراكب
    • عدم تشغيل الكاسيت أو الراديو إلا إذا رغب الراكب في ذلك
    • الالتزام بالطريق والوجهة المحددة للوصول في الوقت المطلوب
    • لا يطلب سائقي أوبر أي بقشيش أو إكرامية من الراكب
    • يقوم السائق بتشغيل تكييف الهواء أو إيقافه حسب رغبة العميل

كيف يمكنك أن تستفيد من تطبيق أوبرUber :

لا تقتصر الخدمات التي توفرها أوبر على توفير وسيلة مواصلات آمنة ومريحة فحسب ولكن يمكن الحصول على فرص عمل للكثيرين من خلال الانضمام الى أوبر كأحد السائقين واستغلال سيارتك الخاصة للاستفادة منها والحصول على عائد مادي جيد كما أن العمل في أوبر يتميز بأنه مناسب للكثيرين فأنت من تحدد وقت العمل الخاص بك كما أنه لديك الحرية الكاملة لتحديد مواعيد العمل كسائق في أوبر.

من خلال تحميل تطبيق أوبر سوف تتمكن من التواصل مع العملاء واستقبال الرحلات والمشاوير وربح بعض المال ولكن العمل في أوبر يتطلب بعض الشروط لمراعاة توفير سائقين ملائمين لتقديم خدمة آمنة للعملاء واليك أهم شروط العمل في أوبر.

شروط العمل في أوبر:

1- أولا يجب أن تكون السيارة التي تريد العمل عليها ملائمة لنوع السيارات التي تقبلها أوبر لضمان توفير سيارة مناسبة ومريحة للعمل وتوفر أوبر بيان خاص بموديلات السيارات المقبولة كما يتم عمل معاينة للسيارة للتأكد من كونها مناسبة وصالحة للاستخدام وتقديم الخدمة في أوبر فاذا كان موديل سيارتك مناسبا والسيارة نفسها صالحة يمكنك الانتقال الى الشرط التالي.

2- يجب ان يكون السائق نفسه مؤهلا للعمل في أوبر لذلك يتطلب العمل في أوبر بعض الأوراق الهامة مثل الفيش والتشبيه ورخصة القيادة ورخصة السائق بالإضافة الى الأمر الأهم وهو تحليل المخدرات لضمان سلامة عملاء أوبر.

3- تعرض أوبر أيضا على موقعها الرسمي فيديو خاص بالسائقين للاطلاع عليه قبل الانضمام الى أوبر لمعرفة بعض التفاصيل وشروط العمل.

تقييم تطبيق أوبر للأندرويد وآراء المستخدمين :

حصل تطبيق أوبر على تقييم عالي في متجر التطبيقات جوجل بلاي من خلال ملايين المستخدمين الذين يستخدمون التطبيق للتنقل بشكل يومي والوصول الى وجهتهم حيث وصل تقييم التطبيق الى 4.3 من 5 خمس نجوم وقام أكثر من 2 مليون مستخدم بتقييم التطبيق وإعطاءه 5 نجوم من بين حوالي 3 ملايين مستخدم قاموا بتحميل التطبيق.
يمكنك أنت أيضا أن تعطي تقييمك الخاص للتطبيق وتقوم بكتابة تعليقاتك وآرائك عن المميزات والعيوب التي يوفرها لك تطبيق أوبر Uber وهل كان التطبيق مفيد بالنسبة اليك أم لا.

  •  لـ تحميل اوبر للأندرويد أضغط علي الزر التالي :
أضغط هنا للتحميل للأندرويد
  •  لـ تحميل اوبر للأيفون أضغط علي الزر التالي :
أضغط هنا للتحميل للأندرويد

قد يعجبك أيضا...

Comments

Loading...