هواوي تخرج من الولايات المتحدة الأمريكية، وجوجل تُنهي التعامل مع هواوي !

منذ عدة ايام قام دونالد ترامب رئيس الولايات المُتحدة الأمريكية بوضع شركة هواوي في القائمة السوداء للتجارة، وذلك بسبب الخلافات السياسة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتهم دونالد ترامب شركة هواوي انها تقوم بالتجسس ونقل البيانات من الولايات المُتحدة الأمريكية للصين، ورأينا هذه الأحداث ايضًا مع شركة ZTE حيث تم حظرها تُجاريًا من الولايات المتحده الأمريكية.

شركة هواوي ليست شركة هواتف فقط، بل هي شركة قوية جدًا في مجال الإتصالات وهي من اول الشركات التي طورت شبكة الجيل الخامس للهواتف، وحظر شركة هواوي من الولايات المُتحده الأمريكية يتسبب في خسارة رهيبة للشركة وللدولة نفسها.

هواوي تخرج من الولايات المتحدة الأمريكية

وتنفيذًا لذلك، توقفت شركة جوجل عن دعمها لهواوي بشكل رسمي، حيث تعمل هواتف هواوي بنظام تشغيل الاندرويد الخاص بجوجل، وتوقف جوجل عن التعامل مع هواوي سيُسبب مشاكل ضخمة لشركة هواوي، لكن ليس كالمتوقع فنظام الاندرويد هو نظام مفتوح المصدر او Open Source فيمكن لأي شركة التعديل عليه وإستخدامه في هواتفها، لذلك ستستمر هواتف هواوي بالعمل بنظام الاندرويد، والمشاكل التي ستواجه هواتف هواوي الجديده القادمة هي انها لا تأتي مع تطبيقات جوجل المُثبته مُسبقًا، مثل تطبيق يوتيوب وجيميل وجوجل كروم والمزيد من التطبيقات الضرورية.

كما ان هواتف هواوي القادمة ستخسر الدعم المُستمر، حيث تقوم جوجل بإرسال تحديثات امنيه شهرية لمعظم هواتف الاندرويد، كما انه لن تحصل الهواتف الرائدة الخاصة بهواوي على الإصدارات التجريبية من إصدارات الاندرويد الجديدة مثل الشركات الأخرى.

ولكن هواوي منذ اكثر من سنه نشرت بعض الأخبار عن انها تقوم بتطوير نظام تشغيل جديد خاص بهم بدلًا من الأندرويد، ولكن لم يتم ذِكر اي جديد حول نظام التشغيل الخاص بهم منذ فتره طويلة، ونتوقع ان تُفكر هواوي مره اخرى في إستخدامه وتبدأ في تطويره وتجهيزة.

وقال متحدث باسم جوجل إنه سيكون باستطاعة أصحاب موبايلات هواوي الحاليين استخدام وتحميل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها جوجل وسيصل اليهم التحديثات الأمنية , والمشكلة تتعلق بالهواتف المستقبلية من هواوي التي لم تصدرها بعد .

وقال المتحدث ”بالنسبة لمستخدمي خدماتنا، سيظل جوجل بلاي والحماية الأمنية التي يوفرها جوجل بلاي بروتكت يعملان على أجهزة هواوي الحالية.“ … بكل اختصار , من لديه هاتف من هواوي لا مشكلة لديه وسيعمل لديه كل خدمات جوجل .

وجدير بذلك فهواتف هواوي القادمة الي مصر قريبا مثل Y9 Prime 2019 و Honor 20 , قامت هواوي بالفعل بترخيصهم وسيعمل عليهم خدمات جوجل وسيصلهم التحديثات الامنية بدون مشاكل .


اما بالنسبة للأخبار المحلية , اعلنت اوبو اليوم عن سعر هاتفها الاقتصادي الجديد A5s في مصر ، وهذا الموبايل هو التطور او الجيل الجديد من هاتف A3s الذي حقق نجاح باهر، والذي يأتي مع مواصفات قريبة جدًا او تكاد تكون مُتشابهة في الكثير من النِقاط لكن مع تصميم جديد ومستشعر بصمة خلفي.

ونتوقع ان يُحقق الهاتف مبيعات جيدة نظرًا للثقة القوية في هواتف اوبو من المُستهلك المصري، وتتصدر دائمًا هواتف اوبو خصوصًا سلسلة الـF لقائمة أشهر الموبايلات في مصر حسب إحصائيات موقع موبيزل، وبالفعل حاليًا مُتصدر القائمة هو Oppo F11 Pro، حيث تم الإعلان اليوم عن هاتف اوبو A5s الإقتصادي بشكل رسمي في مصر، وإليكم مواصفاته وسعره.

Oppo A5s
موبايل Oppo A5s
مواصفات Oppo A5s :
  • ابعاد الموبايل 155.9×75.4×8.2 مم مع وزن 170 جرام وتصميم من البلاستيك البولي كاربونيت مع طبقة حماية على الشاشة والضهر وهي Corning Gorilla Glass 3
  • الهاتف يدعم تركيب شريحتين إتصال من الجيل الرابع ويدعم تركيب كارت ميموري خارجي يصل حجمه الى 256 جيجا في منفذ مخصص له
  • شاشة IPS LCD بحجم 6.2 بوصة بدقة 720×1520 بيكسل مع كثافة بيكسلات 271 بيكسل لكل بوصة وابعاد عرض 19:9 وتأتي الشاشة مع نوتش Water Drop في الأعلى
  • معالج ميدياتك Helio P35 MT6765 ثماني النواة ويعمل بقوة تصل الى 2.3 جيجا هيرتز مع معمارية تصنيع 12 نانو ميتر وهي موفره جدًا في الطاقة، ويأتي الهاتف مع معالج رسومي PowerVR GE8320
  • مساحة تخزين 32 جيجا مع 2 جيجا رام او 32 جيجا مع 3 جيجا رام
  • واجهة اوبو القديمة Color OS 5.2 مبنية على اندرويد اوريو 8.1
  • الهاتف يدعم البصمة الخلفية ويأتي مع منفذ الشاحن 3.5 مللي
  • كاميرا خلفية ثُنائية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 والثانيه بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتأتي مع فلاش ليد وخاصية HDR وPanorama وتدعم تصوير فيديوهات بجودة تصل الى [email protected]
الكاميرا الخلفية في هاتف Oppo A5s
  • كاميرا اماميه بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0 تدعم HDR
  • بطارية ليثيوم ايون ضخمة بسعة 4230 مللي امبير لا تدعم الشحن السريع ويتم شحنها عن طريق منفذ Micro USB 2.0

تم إطلاق الهاتف اليوم بشكل رسمي في مصر، وتم تسعير الهاتف بسعر 2690 جنيه مصري للنسخة الصغيرة والتي تأتي بمساحة تخزين 32 جيجا مع 2 جيجا رام، وتم تسعير النسخة التي تأتي مع مساحة تخزين 32 جيجا مع 3 جيجا رام بسعر 2900 جنيه، وارى ان الهاتف لا يُمكنه المُنافسه امام هاتف مثل Redmi 7 من شاومي، والذي يأتي مع مواصفات اقوى، لكنه سيحصل على جزء كبير من مبيعات هذه الفئة نظرًا لثِقة المُستهلك في شركة اوبو.


ومن ناحية أخرى قامت شركة اونر في مصر بالاعلان عن سعر هاتفها الاقتصادي الجديد Honor 8S بسعر 1899 جنية نسخة 32 جيجا مع 2 جيجا رام وعليه تخفيض الأن على موقع سوق.كوم بسعر 1777 جنية .

وستقوم انفنكس بالاعلان عن هاتفها الاقتصادي الجديد Hot 7 Pro بـ 4 كاميرات ومساحة 32 جيجا مع 2 أو 3 جيجا رام خلال أيام وسنوافيكم بالاخبار .

قد يعجبك أيضا...

Comments

جاري التحميل...