مقارنة موبايل Realme 2 Pro مع Honor 8x – النتائج صادمة !

المنافسة فى الفئة المتوسطة مشتعلة بين ماركات الموبايلات المختلفة و المستهلك كل يوم يلاقي موبايل جديد و يبقي مش عارف يشتري ايه ؟ النهاردة اخترنا اتنين من أقوي هواتف الفئة المتوسطة علشان نقارن بينهم و نساعدك تختار المناسب فيهم بالنسبة لاستخدامك و الموبايلات هي Realme 2 Pro و Honor 8X.

هنتعرف على مميزات و عيوب كل واحد فيهم و هنعرف مين فيهم أفضل فى الشاشة و المعالج و البطارية و الكاميرا.


هاتف Realme 2 Pro :-

مميزات:

  • شاشة الهاتف تدعم طبقة حماية علي الشاشة.
  • معالج الهاتف سناب دراجون 660 يقدم أداء مميز و سلس فى الألعاب و المهام اليومية.
  • كاميرا خلفية بعدسة واسعة تقدم أداء جيد فى النهار أو الليل كما أنها تدعم تصوير الفيديو بجودة 4K.
  • الهاتف يشبه هاتف OPPO F9 فى التصميم و الامكانيات بسعر أقل و رام أكبر.

عيوب:

  • بطارية الهاتف لا تدعم تقنية الشحن السريع.
  • الهاتف لا يدعم تشغيل الراديو FM.
  • لا يوجد لمبة اشعارات كما أن الاشعارات لا تظهر بجانب النوتش.
  • صندوق الهاتف لا يحتوي على سماعات الرأس Headphones.
  • خامات تصنيع الهاتف من البلاستيك مثل Oppo F9 .

هاتف Honor 8X :-

مميزات:

  • يدعم الهاتف تقنية GPU Turbo لأداء أفضل في الألعاب.
  • يقدم معالج الهاتف أداء قوي و سريع.
  • لمبة الاشعارات موجودة بأكثر من لون.
  • كاميرا الهاتف الخلفية و الأمامية كلاهما يقدم أداء متميز.
  • بطارية الهاتف تقدم اداء ممتاز.

عيوب:

  • بطارية الهاتف لا تدعم تقنية الشحن السريع.
  • يوجد ظل خفيف حول النوتش و لكن لا يؤثر على أداء الشاشة.
  • الكاميرا الخلفية للهاتف لا تدعم التصوير بجودة 4K.
  • صوت السماعة الخارجية للهاتف منخفض عن المنافسين.
  • شاشة الهاتف لا يوجد عليها طبقة حماية و لكن قامت الشركة بلصق اسكرينة للحماية على الشاشة.

التصميم :-

هاتف Realme 2 Pro متوفر بألوان الأسود و السماوي بأبعاد 156.7*74*8.5 ملم مع وزن 174 جرام مصنوع من البولى كاربونيت مع اطار من البلاستيك و طلاء لامع فى الظهر, التصميم يعتبر تقليدي و لا يعطى احساس ال premium لكنه بيتحمل الصدمات لو انت بتوقع الموبايل كتير و كمان بيتجرح بسهولة و يتسخ بسرعة ببصمات الأصابع و يُنصح بتركيب الجراب المُرفق لحماية الهاتف.

هاتف Honor 8X بيجي بتصميم مصنوع من 15 طبقة من الزجاج مع اطار معدني من الالمونيوم مع أبعاد 160.4*76.6*7.8 مع وزن 175 جرام و يتوافر بألوان الأزرق و الأحمر و الأسود , قد يجد البعض سهولة في انزلاق الهاتف من اليد و ايضا كونه مصنوع من الزجاج لن يتحمل الصدمات الكبيرة لذا ننصح بتركيب الجراب المرفق و استخدام skin لحماية الهاتف.

لو عايز هاتف شيك مع خامات ممتازة تختار Honor 8X أما لو عايز هاتف يستحمل اى خبطات و أفضل فى المسكة باليد الواحدة تختار Realme 2 Pro.


الشاشة :-

شاشة هاتف ريلمي 2 برو تأتي بقياس 6.3 بوصة من نوع IPS LCD بدقة full HD plus بجودة 1080*2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل بوصة و تدعم اللمس المتعدد وتمثل 87% من حجم الهاتف مع أبعاد19.5:9 كما تدعم طبقة حماية علي الشاشة من نوع Corning gorilla glass 3 و عليه اسكرينة متركبة كما يوجد نوتش صغير علي شكل قطرة ماء و لكن لا يمكن الغائها الا فى تطبيقات محددة ويقدم استغلال افضل للحواف.

يأتي هاتف Honor 8X بشاشة بحجم 6.5 بوصة من نوع IPS LCD مع دقة Full HD plus بجودة 1080*2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 397 بيكسل لكل بوصة و تمثل الشاشة 91% من حجم الهاتف و لا يدعم الهاتف طبقة حماية مفيش كلام رسمي من الشركة عن دا و الهاتف بيكون عليه اسكرين للحماية من و هو في العلبة مع وجود نوتش و يمكنك إخفائها تقدم الشاشة أداء جيد جدا مع الوان رائعة و درجة سطوع جيدة جدا.

تتفوق شاشة Honor 8X فى الحجم الأكبر و امكانية الغاء النوتش و تتفوق شاشة Realme 2 Pro فى النوتش الصغير الشيك و وجود طبقة حماية غير كده الاتنين أدائهم ممتاز و ألوان جيدة و سطوع ممتاز تحت أشعة الشمس.


الأداء :-

بالنسبة لنتائج اختبار Antutu حيث سجل سجل هاتف Realme 2 Pro عدد 128000 نقطة بمعالج Qualcomm Snapdragon 660 و حقق هاتف Honor 8X عدد 139000 نقطة بمعالج Hisilicon Kirin 710 بمعمارية 12 نانومتر .

شركة ريلمي قللت تردد المعالج و دا قلل استهلاك البطارية و سخونة أقل مع الاستخدام المكثف و كمان المعالج الرسومي هنا أفضل بشوية لأنه بيقدم أداء سلس فى الألعاب, غير كده الاتنين ممتازين و بيقدموا نفس الداء فى أى لعبة أو المهام اليومية العادية و هيشغلوا PUBG كويس جدا.

الاتنين بيجوا بأندرويد أوريو 8.1 و الشركتين وعدوا بوصول أندرويد فطيرة Pie 9.0.


الكاميرا الخلفية :-

كاميرا هاتف Realme 2 Pro الخلفية تأتي مزدوجة بجودة 16+2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.7 و فلاش LED و تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة في الثانية مع جود مثبت اليكتروني و بجودة 4K 2160 بيكسل مع 30 لقطة في الثانية تقدم صور جيدة جدا فى الاضاءات المختلفة بغضل العدسة الواسعة كما أنها تقدم خاصية العزل بشكل جيد.

يأتي هاتف Honor 8X بكاميرا مزدوجة بجودة 20+2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع خاصية الضبط التلقائي المزدوج PDAF و فلاش أحادي LED و تصوير بانوراما و HDR مع تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 أو 60 أو 480 اطار في الثانية حيث التصوير بالبطئ تقدم الكاميرا أداء ممتاز و يمكنها منافسة كاميرا هواتف اكبر سعرا كما أنها تقدم جودة متميزة بفضل العدسة الواسعة و تدعم الذكاء الاصطناعي AI و خاصية العزل Bokeh effect و يمكنك التحكم بكلاهما حتي بعد التقاط الصورة قد يقوم الذكاء الاصطناعي يجعل الالوان غير حقيقة و مشبعة اكثر من اللازم و احيانا يحدث خطأ فى توزيع الالوان و تظهر علي غير حقيقتها.

الخلاصة بتاعة الكاميرا موبيزل شايف ان كاميرا Realme 2 Pro الصورة فيها Warm و بتميل للون الأحمر حتى و الذكاء الاصطناعى مقفول أما كاميرا Honor 8X الصورة Cold و بتميل للون الأزرق و التصوير الليلي أفضل فى الأونر عن الريلمى في الصور , اما في الفيديوهات فالريلمي 2 برو يتفوق .


الكاميرا السيلفي :-

كاميرا هاتف Realme 2 Pro الأمامية تأتي بجودة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة في الثانية.

تأتي في هاتف Honor 8X بجودة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع تصوير HDR و فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة في الثانية، لا تدعم الكاميرا الذكاء​ الاصطناعي و لكنها تدعم وضع التجميل Beauty mode مع دعم خاصية العزل عن طريق السوفت وير و تقدم الكاميرا أداء متميز حتي فى الإضاءة الخافتة.

الكاميرا السيلفي فى الأونر تتفوق هنا فى عزل أفضل و صورة أوضح و تفاصيل أكثر.


البطارية :-

بطارية هاتف Realme 2 Pro بسعة 3500 مللي أمبير و لا تدعم تقنية الشحن السريع و لا تقنية الشحن اللاسلكي و بتستهلك ساعتين و ربع علشان يتم شحنها الى 100% هتصمد لمدة 7 ساعات screen on .

بالنسبة لهاتف Honor 8X تأتي بسعة 3750 مللي أمبير و لا تدعم تقنية الشحن السريع و تستهلك حوالي ساعتين ونصف لاتمام الشحن الي 100% و تصمد حوالى 9 ساعات screen on و تصمد البطارية فى الاستخدام المكثف طوال اليوم تقريبا و الاستخدام المتوسط قد تصمد الي اكثر من يوم.

يعتبر هاتف Honor 8X ثاني أفضل هاتف فى الفئة المتوسطة فى البطارية بعد هاتف Huawei Y9 2019, البطارية هنا سعتها أكبر و الأفضلية هنا لبطارية ال Honor 8X.


الذاكرة الداخلية و العشوائية :-

هاتف Realme 2 Pro متوفر بنسختين 64 جيجا بايت ذاكرة داخلية مع 4 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية و 128 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رام و يمكنك زيادة المساحة الداخلية للهاتف عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل الى 256 جيجا بايت في منفذ منفصل عن شريحتين الاتصال.

يتوافر هاتف Honor 8X باصدارين حيث 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام و 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام و يمكنك زيادة المساحة الداخلية للهاتف عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل حتي 400 جيجا بايت مع وجود منفذ مفصل له عن شريحتين الاتصال.

ال Realme 2 Pro لو فتحت تطبيقات كتيرة فى الخلفية و لغيت خاصية ان الواجهة تقفل التطبيقات لو رجعتلها بعد كذا يوم هتلاقي التطبيقات مفتوحة و دا يرجع للرام الكبير.


عوامل الامان و حماية الخصوصية :-

الاتنين فيهم مستشعر بصمة الاصبع و خاصية قفل الوجه Face unlock و الاتنين شغالين بسرعة و دقة و لكن البصمة أسرع بفرق بسيط فى ال Realme 2 Pro.

البصمة في ال Honor 8X متعددة الاستخدامات حيث التنقل بين الصور و التقاط الصور و الرد علي المكالمات و سحب لوحة الاشعارات.


الصوت :-

الاتنين فيهم ميكروفون اضافي لازالة الضوضاء أما بالنسبة لصوت سماعة المكالمات ممتاز فى الاتنين بس بعد التجربة حسينا ان فى Realme 2 Pro أفضل لأنها أكبر أما بالنسبة لصوت السماعة الخارجية أعلى فى ال Realme 2 Pro و لكنه أكثر نقاء فى ال Honor 8X.


خواص اخري :-

الاتنين فيهم WiFi ac و دعم مستشعرات البوصلة و التقارب و السرعة و GPS مع دعم خواص A-GPS, GLONASS, BDS .

و خاصية ال OTG و مستشعر الجيروسكوب حيث استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR و مشاهدة فيديوهات 360 درجة.

يتفوق هاتف Honor 8X بدعم مستشعر النقل السريع NFC و تشغيل الراديو Fm بينما هاتف Realme 2 Pro لا يدعم تشغيل الراديو FM.

في هاتف Honor 8X تأتي لمبة الاشعارات بأكثر من لون كما أن الاشعارات تظهر بجانب النوتش أما عن هاتف Realme 2 Pro لا يوجد لمبة الاشعارات كما أن الاشعارات لا تظهر بجانب النوتش ويجب سحب لوحة الاشعارات لرؤيتها.

في Honor 8X الشريحتين كلاهما يعمل علي شبكة الجيل الرابع معا في نفس الوقت بالنسبة للتعامل مع الشبكة تفوق Realme 2 Pro فى الأماكن اللى الشبكة فيها ضعيفة حتى فى فتح ال Mobile data .


محتويات صندوق الهاتف :-


هاتف Realme 2 Pro:
الهاتف و الشاحن و كابل الشحن و جراب شفاف سيلكون.
ملحوظة : لا يوجد بصندوق الهاتف سماعات الرأس Headphone.

هاتف Honor 8X:
الهاتف و سماعات الاذن و الشاحن و كابل الشحن و جراب و دبوس معدني و اسكرينة علي الشاشة و الضمان.


الخلاصة تشتري مين فيهم ؟؟

تشتري ال Honor 8X لو عايز هاتف يجمع بين خامات أفضل و تصميم اجمل مع كاميرا أفضل بفرق بسيط و لمبة اشعارات و شاشة أكبر مع انتشار جيد و بالتالى سعر اعادة بيع جيد و كمان اكسسوارات أكثر.

و تشتري ال Realme 2 Pro لو عايز هاتف يجمع بين رام أكبر مع تحمل الصدمات و تعامل أفضل مع الشبكة مع صوت سماعة خارجية أعلى.


سعر الموبايلات :-

هاتف Realme 2 Pro:
الموبايل هيبدأ الحجز عليه يوم 14 يناير على موقع جوميا
3790 جنيه مصري للنسخة 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام.
4990 جنيه مصري للنسخة 128 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رام.

هاتف Honor 8X:
4800 جنيه مصري للنسخة 128 جيجا بايت+ 4 جيجا بايت رام.
4400 جنيه مصري 64 جيجا بايت + 4 جيجا بايت رام.


فيديو المقارنة مع اختبار للكاميرات والاداء :-

قد يعجبك أيضا...

Comments

Loading...