مراجعة و مميزات وعيوب هاتف تكنو Tecno L9 Plus

في ظل سيطرة الفئة الاقتصادية أصبحت تبحث الشركات عن ما يلفت ميزة مختلفة عن باقي المنافسين تلفت بها أنظار المستخدمين، فمنهم من يقدم مستشعر بصمة وأخر كاميرا سيلفي جيدة وثالث يقدم أداء جيد أما هاتف اليوم فميزته المختلفة هى البطارية الضخمة بجانب شاشة عملاقة أيضا وهو جديد تكنو في الفئة الاقتصادية Tecno L9 Plus، لطالما اشتهرت سلسلة ال L من تكنو بأنها تقدم بطاريات ضخمة لتحقيق أفضل أداء ممكن فنري أن جميع هواتف سلسلة ال L من تكنو لا تقل سعة بطاريتها تقريباً عن ال 4000 ميلي أمبير وهو ما يعطي مؤشرات أولية عن مدى تفوق تلك الهواتف بالنسبة لعمر البطارية، ال L9 Plus لا يتميز بالبطارية فقط بل أنه يضم شاشة ضخمة مع تصميم مريح وشحن سريع، خلاصة مواصفات الهاتف تُفسر انه مقدم -بالمقام الأول- لمحبي مشاهدة الأفلام وتصفح “اليوتيوب” لفترات طويلة، ولكن هل يستحق هذا الهاتف الاقتناء أو المبلغ المدفوع فيه ؟، تابع معنا المراجعة الشاملة لل L9 Plus لتستطيع الإجابة على هذا السؤال بنفسك.


مواصفات هاتف تكنو L9 Plus :

  •  الهاتف يأتي بأبعاد 162 ملم (طول) × 81.8 ملم (عرض) × 7.99 ملم (سُمك)، كما يزن 180 جرام.
  •  شاشه بقياس 6 بوصة من نوع IPS كابستيف تدعم اللمس المتعدد و 16 مليون لون بدقه 720 × 1280 بكسل (HD) بكثافة بكسلات 244 بكسل في البوصة المربعة.
  •  معالج Mediatek MTK6580W بمعمارية 32 بت ذو أربعة أنويه بتردد 1.3 جيجا هرتز Cortex-A7 بجانب معالج رسومي وفيديو من نوع Mali 400 MP2.
  •  رام بسعة 2 جيجا بايت، ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجا بايت مع دعم بطاقة تخزين خارجية (Micro SD) حتى 128 جيجا بايت.
  •  نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0 مع واجهة مستخدم Hi OS 2.0 الخاصة بتكنو.
  •  كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحه عدسة f/2.2 ، تدعم الضبط التلقائي للصور والبانوراما كما أنها ملحقة بفلاش LED و إمكانية تصوير فيديوهات حتى دقة 720p و 30 لقطة في الثانية.
  •  كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة ضيقة جداً بحجم f/2.8 مُدعمة بفلاش LED أحادي مع إمكانية تصوير فيديوهات حتى دقة 480P فقط.
  •  بطارية ليثيوم أيون بسعة 5000 ميلي أمبير غير قابله للإزالة وتدعم تقينه الشحن السريع Quick Charge.
  •  منفذ Micro USB الإصدار الثاني، بلوتوث الإصدار الرابع(4.0)، يدعم راديو FM وال GPS.
  •  الهاتف يدعم عدد كافي من المستشعرات وهي : مستشعر البصمة, التسارع, القرب، الدوران, الضوء.
  •  يتوفر الهاتف بعدة ألوان وهي: ذهبي, أزرق, رمادي.
  •  سعر الهاتف يكلف 2500 جنية مصري تقريباً.

مميزات موبايل Tecno L9 Plus :

  •  يقدم الهاتف بطارية ضخمة توفر للمستخدم وقت استخدام طويل جداً كما أنها تدعم الشحن السريع.
  • شاشة عملاقة بحجم 6 بوصة تقدم عرض واسع لمحبي مشاهدة الأفلام.
  •  يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال وبطاقة تخزين خارجية Micro SD في نفس الوقت.
  •  يأتي الهاتف بمستشعر قارئ لبصمات الأصبع لمزيد من الأمان والخصوصية.
  •  يدعم الهاتف خاصية ال OTG ومحلق بعلبة الهاتف وصلة لاستخدام تلك الميزة.

عيوب هاتف Tecno L9 Plus :

  •  لا يدعم شبكات الجيل الرابع 4G.
  •  الشاشة غير محمية بأي نوع من أنواع طبقات الحماية.
  •  أداء كل من الكاميرا الخلفية والأمامية لم يكن بالشكل المطلوب.
  •  لا يدعم الهاتف مستشعر الجيرسكوب أي انه لن تستطيع استخدام نظارات الواقع الافتراضي (VR Box) أو مشاهدة الصور والفيديوهات 360 درج، كما لا يدعم الهاتف تقنية ال NFC لمشاركة أسهل للبيانات عن طريق التلامس.

محتويات العلبة :

– كعادة معظم الهواتف الصينية بشكل عام وتكنو بشكل خاص كانت محتويات العلبة غنية ويوجد بها بعض الكماليات أما عن محتوياتها فكانت كالأتي:

1- هاتف Tecno L9 Plus.

2- ضمان الهاتف (13 شهر) وكتيبات التشغيل والإرشادات من تكنو.

3- وصلة OTG.

4- سماعات Hand Free.

5- كابل Micro-USB.

6- شاحن سريع بقدرة 9 فولت و 2 أمبير أو 12 فولت و 1.5 أمبير.

7- Smart Flip Cover.

8- دبوس لفتح أدراج الشرائح.


 التصميم وخامات التصنيع :

– يأتي هاتف تكنو l9 بلس بطول 16.2 سم تقريباً مع عرض بمقاس 8.2 سم تقريباً ويبلغ 7.99 ملم سُمك وتزن تلك الأبعاد 180 جرام، لا تعتبر تلك

الأبعاد مبالغ فيها مطلقاً بالعكس أنا أراها أنها مناسبة تماماً لهاتف بشاشة 6 بوصة وبطارية 5000 ميلي أمبير، صحيح أن وزن الهاتف يعتبر كبير بعض الشئ لكن لا تنسي انك تحمل هاتف يندرج تحت قائمة “الفابلت” مما يعني أن وزن الهاتف يعتبر مناسب تماماً.

– في فتح علبة الهاتف لأول مرة بهرنا تصميمه صراحةً، فبالرغم من أن معظم الشركات تُهمل التصميم في الفئة الاقتصادية إلا أن تكنو لم تمشي على نهجهم وقدمت تصميم راقي عصري ملفت للأنظار خاصةً ظهر الهاتف وان كنت تنوي على شراء الهاتف بالفعل أنصحك باللون الرمادي فهو يبرز جمال التصميم بشكل أكثر، لم أري أي عيب بالتصميم إلا بروز الكاميرا الخلفية بعض الملليمترات الطفيفة التي قد تعرضها للخدش أو الصدمات لذلك ننصح بتركيب ال Smart Cover القادم مع الهاتف.

– أما بالنسبة لخامات التصنيع فكانت على نفس القدر من الكفاءة كالتصميم فالهاتف مصنع من المعدن لكن ليس كلياً فالأطراف العلوية والسفلية بالظهر مصنعة من البلاستيك لتسهيل استقطاب رسائل الشبكات اللاسلكية، لكن على كل حال خامات التصنيع كانت ذات جودة عالية ولن تشعر انك تحمل هاتف رخيص الثمن إطلاقاً.

تعرف على موبيزل على اخر اسعار موبايلات تكنو

 التحكم والاستخدام :

– لا شك أن حجم موبايل Tecno L9 Plus كبير والشاشة أيضا ضخمة لكن تكنو أحسنت استغلال الواجهة الأمامية امثل استغلال ولم يكن هناك تلك الحواف الكبيرة قبيحة الشكل والتي تصعب عملية التحكم بالهاتف وحاولت توفير أقصى سبل الراحة للمستخدم أثناء استخدام الهاتف ولكن الأمر ال1ي لا يخفى هو أن الشاشة 6 بوصة فمهما حاولت تكنو تقليص الحواف يجب عليك استخدام الهاتف بكلتى يديك أيضا حتى لا تجد صعوبة في التحكم به، لكن على كل حال اقدر جهود تكنو في محاولة تسهيل الأمر على المستخدم.

– بأول جهات الهاتف وهى الجهة الأمامية توجد الشاشة بالتأكيد أعلاها توجد سماعة المكالمات في المنتصف وعلى اليمين توجد مستشعرات الهاتف والكاميرا ذات ال 5 ميجا بكسل أما باليسار فيوجد فلاش LED أحادي، أما بأسفل الشاشة فلا يوجد إلا أزرار التحكم بالهاتف خارج الشاشة وهى غير مضيئة.

– ظهر الهاتف يوجد به الكاميرا الخلفية ذات ال 13 ميجا بكسل علي يمينها فلاش LED أحادي وأسفلها مباشراً يوجد مستشعر قارئ لبصمات الأصبع وشعار Tecno بخلاف ذلك لا يوجد أي شئ يذكر بظهر الهاتف.

– بالنظر إلى يمين الهاتف نجد مفتاح الطاقة أعلاه مفاتيح التحكم بالصوت وهي متصلة يبعضها البعض أعلاهم يوجد منفذ منفصل لبطاقة تخزين خارجية Micro SD، أما بالجهة المقابلة وهى الجهة اليسرى كان يوجد شئ جديد مقدم من تكنو، مفتاح ثالث غير مفاتيح التحكم بالصوت ومفتاح الطاقة سنتركه جانباً قليلاً وسنتحدث عنه بالتفصيل في القسم الخاص به، بخلاف ذلك يوجد منفذ أخر لإدخال شرائح الاتصال.

– إذا وقعت عيناك على أعلى الهاتف لن تجد إلا مدخل جاك 3.5 ملم بخلاف ذلك أعلى الهاتف نظيف كالورقة البيضاء، أما الجهة المقابلة كانت على عكس ذلك فكان يوجد بها منفذ Micro-USB وسماعة الهاتف الرئيسية على اليمين وميكروفون التحدث على اليسار علي شكل فتحة صغيرة و كان من الأفضل أن يتشابه شكل ميكروفون التحدث مع السماعة الرئيسية كي يعطي شكل أكثر جاذبية مثلما يحدث في معظم الهواتف التي تأتي بسماعة في الأسفل.


 الشاشة والصوت :

– يأتي هاتف تكنو L9 Plus شاشه بقياس 6 بوصة من نوع IPS كابستيف تدعم اللمس المتعدد و 16 مليون لون بدقه 720 × 1280 بكسل (HD) بكثافة بكسلات 244 بكسل في البوصة المربعة، لا يوجد على الشاشة أي نوع من أنواع طبقات الحماية لكنها مصنعه بتقنية 2.5D لزجاج منحني عند الأطراف يعطي رونق جمالي أكثر جاذبية وعصرية.

– كما ذكرنا من قبل الهاتف موجة بالمقام الأول لمحبي الشاشات الضخمة مع أقصى عمر ممكن للبطارية لذلك جعلت تكنو جميع عتاد الهاتف يخدم توفير الطاقة وهو الواضح في توفير تكنو في دقة الشاشة وجعلها HD فقط لتحقق أقصى توفير ممكن للطاقة، لكن بالرغم من ذلك فأداء

الشاشة الفعلي لم يكن على ذلك القدر من السوء بل بالعكس أداء الشاشة كان رائع من حيث دقة الألوان وتشبعها وكثافة البكسلات أيضا و لم يكن ينقصها إلا تطوير السطوع بعض الشئ.

– أما بالنسبة لصوت الهاتف فكان مرتفع جداً ولكن على حسب النقاء فأن قمت برفع مستوى الصوت إلى أعلى معدل ستخسر جودته بشكل كبير جداً لذلك انصح بعدم رفع مستوى الصوت بشكل كبير إلا إن كنت في مكان خارجي به ضوضاء أما إن كنت في غرفة أو مكان مغلق جعل الصوت عند مستوى متوسط سيفي جداً بالغرض.


 الكاميرا :

– يقدم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة ضيقة نسبياً بحجم f/2.2، تدعم الضبط التلقائي للصور والبانوراما كما أنها ملحقة بفلاش LED أحادي.

– لأن فئة ال L من تكنو مخصصة بشكل كلي للبطارية جاءت الكاميرا على حساب البطارية فتخاذلت تكنو في دعمها جداً وجعلتها مجرد كاميرا بدائية تلتقط بعض الصور “وقت اللزوم” وكالعادة في الإضاءة المرتفعة وضوء الشمس كانت النتائج جيدة وال 13 ميجا بكسل ساعدوا على إظهار التفاصيل بشكل مقبول أما بالنسبة للإضاءة الضعيفة فكانت الصور مريعة، التفاصيل متداخلة في بعضها بشكل غريب جداً والضوضاء ذات مستوى عالي جداً ولا يمكنك الاعتماد عليها مطلقاً في الإضاءة الخلفية، الفلاش الخلفي كان ضعيف أيضا لأنه مكون من قطعة واحدة لكنة ساهم في تحسين جودة الصور لأشياء ملتقطة عن قرب بشكل طفيف.

– بالنسبة لتصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية كان الأمر غريب بعض الشئ  فأقصى دقة يمكن تصويرها هى HD فقط في ظل دعم معظم المنافسين في هذه الفئة تصوير فيديوهات حتى دقة FHD، أما بالنسبة للأداء الفعلي فكان متشابهة مع نتائج الصور، مقبول في الإضاءة المرتفعة، سئ جداً في الإضاءة المنخفضة.

– أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهى بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة ضيقة جداً بحجم f/2.8، وكان أدائها أسوء بكثير من الكاميرا الخلفية ففتحة العدسة ضيقة جداً ولا تسمح بنفاذ الضوء خلالها إلا بكميات قليلة وهو ما أدى إلى سوء نتائج الكاميرا التي كانت سيئة في كل من الإضاءة المرتفعة والضعيفة أيضا، أما بالنسبة لتصوير الفيديو فكان بدقة 480P في ظل دعم معظم المنافسين في نفس الفئة السعرية حتى دقة 720P.

* بعد الاطلاع على نتائج الكاميرا نجد أنها لم تكن جيدة مطلقاً ولن تليق بشخص محب للتصوير أبداً لذلك وفرت تكنو خيار أخر وهو هاتف بديل لمحبي التصوير وهو هاتفها الجديد Tecno Camon CX Air الذي ركزت فيه بشكل أساسي علي كل من الكاميرا الأمامية والخلفية ويمكنك الإطلاع على المراجعة الشاملة له بموقعنا.

تعرف أيضا على مراجعة Tecno Camon CX Air

واجهة المستخدم :

– يعمل موبايل تكنو L9 بلس بنظام من احدث أنظمة الأندرويد وهو Nougat 7.0 مع واجهة Hi OS الخاصة بتكنو، قامت تكنو “بطبخ” واجهة جديدة خاصة فقط بالهاتف لكي تناسب أداء المعالج لتقديم أفضل أداء وسلاسة ممكنة، الواجهة المعدلة تلك قللت فيها تكنو الكثير من الميزات لتخفيفها وجعلها مستقرة كما أنها أصبحت شبيه جداً بالخام وسنتعرف عليها بالتفصيل فيما يأتي:

– في البداية أزرار التحكم بالهاتف كانت غير مضيئة وترسم خارج الشاشة لكنها بلون ابيض يُسهل رؤيتها، كما يوجد أيضا بالهاتف مفتاح علي يسار الهاتف تحدثنا عنه من قبل وسنقوم بتوضيحه هنا، ذلك المفتاح مشابهة تماماً للموجود في هاتف Huawei Y5 2017 وعدة هواتف أخرى من هواوي بسلسلة ال Y أما عن فائدته فهو يجمع بين أربع اختصارات يمكن الوصول السريع لهم بمجرد الضغط على ذلك المفتاح، أولهم وضع فائق لتوفير الطاقة يجعل الهاتف بدائي جداً يقوم بالوظائف الأساسية كالاتصال وإرسال الرسائل فقط، الوظيفة الثانية هي تفعيل الكشاف، آما الثالثة هي تشغيل الكاميرا والتقاط صورة سريعة بواسطتها، والوظيفة الأخيرة هي تشغيل الموسيقى أو إيقافها، الجدير بالذكر انه يمكنك اختيار وظيفة واحدة فقط من تلك الوظائف ويمكنك الاختيار بينهم من خلال الضغط مطولاً علي المفتاح.

– من الأشياء المميزة جداً بالواجهة هي إمكانية جعل ذاكرة التخزين الخارجية هي ذاكرة التخزين الأساسية وجعلت ذاكرة الهاتف مجرد ذاكرة فرعية وتثبيت كل التطبيقات والأشياء الأخرى بشكل أساسي علي ذاكرة التخزين الخارجية، وبالطبع وجب علينا شكر الشركة على تلك الميزة الرائعة التي بدأت بالاختفاء في معظم هواتف الشركات الأخرى.

– يدعم تطبيق الاتصال الافتراضي بالهاتف تسجيل المكالمات مباشراً دون الحاجة إلى تنزيل احد تطبيقات تسجيل المكالمات، كما يوجد بالواجهة عدة ميزات أخرى مثل نقرتين متتاليتين على الشاشة لإيقاظها والعكس و السحب بثلاثة أصابع من أعلى لأسفل لالتقاط صورة للشاشة.

– كنا ذكرنا سابقاً أن تكنو استغنت عن العديد من الميزات بالواجهة لتخفيفها لكنها لم تضحى بجميعها فيوجد بالهاتف ميزة ال Multi-Windows لتشغيل تطبيقين في نفس الوقت على الشاشة، لكن لم نتفاجئ صراحةً من وجود تلك الميزة فهى موجود بجميع الهواتف التي تعمل بأندرويد 7.0 فأعلى.

– أخر ما قمنا بتجربته في الهاتف و واجهته هو مستشعر البصمة، لم يكن أداءه الأسرع بالتأكيد وهو المتعارف عليه في فئة الهاتف ولكنه كان يتمتع بدقة عالية جداً ونسبة الخطأ في التعرف علي بصمة إصبعك كانت نادرة، باختصار مستشعر البصمة مناسب جداً لسعر الهاتف وفئته.


 التوصيل و وسائل المشاركة :

– الهاتف يدعم جميع الشبكات العالمية والمحلية كما أنة يدعم شبكات الجيل الثاني (GSM) وشبكات الجيل الثالث (HSDPA) ويمتاز بقوة  اتصاله بالشبكات.

– من احد اكبر عيوب الهاتف هو عدم دعمه لشبكات الجيل الرابع 4G، قرار غريب جداً من تكنو في ظل التطور الرهيب الذي يلحق بالهواتف الذكية وتواجدنا في عام 2017 كما توجد أيضا هواتف اقل تكلفة بكثير من ال L9 Plus لكنها تدعم شبكات الجيل الرابع، فحقاً قرار غريب جداً من تكنو يمكنه أن يمثل اكبر نقاط الضعف لدى الهاتف.

– حاولت تكنو تعويض المستخدم عن شبكات ال LTE بجعل الهاتف يدعم تركيب شريحتي اتصال Micro SIM وبطاقة تخزين خارجية Micro SD في نفس الوقت لكل منهما منفذ منفصل خاص به، ويجب علينا شكر الشركة بالتأكيد على تلك الميزة في ظل طمس معظم الشركات لتلك الميزة.

– أما بالنسبة لأداء المكالمات فلم يكن لدي أي أراء سلبية علية بل بالعكس أداء المكالمات كان جيد جداً فيمكنك سماع صوت الطرف الأخر من سماعة المكالمات بكل وضوح ويمكنها هو الأخر تلقى صوتك بشكل رائع وبدون أي مشاكل.


البطارية :

– أهم ما يميز ال Tecno L9 Plus هي البطارية الضخمة فالهاتف يأتي بسعة عملاقة تبلغ 5000 ميلي أمبير من نوع ليثيوم ايون وهي بطارية غير قابلة للإزالة تدعم تقنية الشحن السريع.

– سعة البطارية لوحدها تعطي مؤشر ممتاز لأننا سنحصل على عمر بطارية خرافي ولكن دائماً ما تعودنا أن نحكم بالتجربة الفعلية لا بالكلام على الورق فقط، وبالفعل كانت النتائج متطابقة تماماً للمؤشرات الأولية فعمر البطارية كان خرافي وقدم الهاتف أداء من الصعب جداً أن يصل له الكثير من الهواتف الذكية الأخرى سواء بنفس الفئة أو فئات مختلفة، فقد استمر الهاتف ل 12 ساعة Screen-On تقريباً مع استمرار طول اليوم عمل شاق أو لأكثر من يومين باستخدام متوسط، فعلاً وبدون أي مجاملة Tecno L9 Plus هو أفضل هاتف اقتصادي يمكن أن يقدم لك عمر بطارية فائق.

– كما ذكرنا سابقاً، الهاتف يدعم الشحن السريع فهو يشحن 35% من سعة البطارية تقريباً في إجمالي زمن نصف ساعة، صحيح قد لا يعتبر ذلك الرقم كبير أو مدهش لكن لا يجب علينا نسيان  أننا نتحدث عن هاتف من فئة اقتصادية كما انه يمتلك بطارية 5000 ميلي أمبير وبالنظر لكل تلك المواصفات أنا أجد أن زمن الشحن السريع مناسب تماماً للهاتف، أما بالنسبة لزمن الشحن الكلي للبطارية فهي تستغرق ساعتين وربع الساعة تقريباً لتكمل دورة شحن كاملة من 0% إلى 100%.


 الأداء :

– في الفئة الاقتصادية لا يبحث المستخدم عن كل شئ في هاتفه الجديد بل يركز علي عتاد معين يفضله على حساب أخر وللأسف الأداء في L9 Plus سيكون على حساب البطارية والشاشة والمواصفات الأخرى بجانب الكاميرا كما ذكرنا من قبل، فالهاتف يأتي بمعالج قديم نوعاً ما من نوع  Mediatek MTK6580W بمعمارية ضعيفة 32 بت رباعي الأنوية فقط بتردد 1.3 جيجا هرتز Cortex-A7، بجانب المعالج الرئيسي يوجد معالج رسوميات وفيديو ثنائي الأنوية من نوع Mali 400 MP2، يعمل الهاتف ب 2 جيجا رام وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجا بايت وإمكانية زيادتها حتى 128 جيجا بايت عن طريق منفذ منفصل.

– في برنامج اختبار AnTuTu 6 الذي يختبر أداء الهاتف استناداً إلى أداء المعالج والرام حقق الهاتف 24500 نقطة تقريباً وهو يعتبر رقم قليل جداً لكن دعونا لا نحكم على أداء الهاتف من الاختبارات فقط وان يكون الحكم النهائي من خلال التجربة الفعلية، فكانت تجربة الهاتف مشابهة لنتيجة الاختبار لكن على مستوى أفضل بعض الشئ ففي المهام اليومية وال Multi-Tasking كان أداء الهاتف جيد بعض الشئ إلا أننا كنا نلحظ بعض التهنيج في التنقل بين التطبيقات عند زيادتها ولكن لن يعوق حركة الهاتف بشكل كبير، أما بالنسبة لأداء الألعاب فبالرغم أن الهاتف غير مقدم للألعاب في المقام الأول إلا انه قدام أداء جيد بعض ففي الألعاب الخفيفة كـ Subway أو Vector لم نكن نلاحظ أي تعليق أو تهنيج إلا نادراً، أما بالنسبة للألعاب ذات الرسوميات العالية مثل Asphalt 8 أو Real Racing 3 فبالتأكيد ستلحظ تهنيج بشكل واضح جداً يعوق حركة اللعب حتى وان قللت مستوي الجرافيك إلى أعلى معدل.

* بعد سرد مواصفات وتجربة فعليه لأداء الهاتف اتضح انه لا يقدم الأداء الأفضل بالتأكيد بل فقط يقدم أداء أقصى ما يمكننا وصفه به هو بالمقبول، كان من الأفضل أن تزود تكنو هاتفها بمعالج احدث يقدم للمستخدم -على الأقل- الاحتياجات الأساسية بشكل جيد.

اقرأ ايضا مراجعة هاتف في نفس الفئة السعرية : مراجعة Meizu M3 Note

التقييم الكلي :

  • التصميم وخامات التصنيع : 10/8.
  • الشاشة : 10/8.
  • البطارية : 10/9.
  • الكاميرا : 10/6.
  • الأداء : 10/6.
  • تقييم الهاتف بشكل عام : 10/7.

سعر موبايل تكنو L9 بلس :

في مصر 2500 جنية تقريبا .

 

اقرأ ايضا مراجعة هاتف أخر في نفس الفئة السعرية : مميزات وعيوب نوكيا 3

قد يعجبك أيضا...

Comments

Loading...