جوجل كلاس روم : تحميل تطبيق Google Classroom للاندرويد و للايفون

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم للاندرويد : تطبيق جوجل كلاس روم Google Classroom للاندرويد، هو تطبيق جديد يوفر إمكانية التعليم عن بعد والتي أصبحت ضرورية وهامة خاصة بعد تعرض اغلب دول العالم لمشكلة صحية كبيرة ، مما أدى ذلك إلى غلق المدارس والجامعات بالكامل، وبعدها قررت وزارة التربية والتعليم تنفيذ فكرة التعليم عن بعد للحد من انتشار هذه المشكلة.

تطبيق Google Classroom
تطبيق Google Classroom

وعنها تم طرح تطبيق جديد يساعد الطلاب والطالبات على التواصل مع المعلمين عبر تطبيق موحد لهم على مستوى جمهورية مصر العربية وكان تطبيق جوجل كلاس روم للاندرويد هو الحل الأمثل لهذه الظروف التي تعيشها البلاد والذي ساهم بشكل كبير على استكمال العام الدراسي والنهوض بمجال التعاليم وعدم تأثره بأي ظروف في العالم.

ما هو تطبيق جوجل كلاس روم Google Classroom للاندرويد ؟!

تطبيق Google Classroom apk للاندرويد برابط مباشر حيث قامت شركة جوجل في الفترات الأخيرة والتي شاهدت أزمة صحية والاضطرار إلى غلق المدارس إلى أن تقوم بطرح تطبيق خاص بالتعليم عن بعد ليكون عناك تواصل بين الطالب وبين المؤسسة الخاصة به أو بين المعلم للتواصل لتكملة المرحلة الدراسية الخاصة به.

ويعد تطبيق جوجل كلاس روم Google Classroom والذي يعد من أفضل وأهم التطبيقات التعليمية التي من شأنها أن تساعد على إدارة الفصل وخدمة عملية التعليم والتعلم وإدارة المحتوى والطلاب بأعلى قدر من الجودة والاحترافية والكفاءة بشكل يساعد على تعزيز الفائدة التي يحصل عليها الطالب عبر المدرسة وينمي المهارات الفكرية والإدراكية إليه.

تحميل تطبيق Google Classroom
تحميل تطبيق Google Classroom

كما أن التطبيق استطاع أن يساعد المعلم أيضًا على التواصل مع طلابه ومراقبة مستواهم بسهولة فائقة، مما يساهم كل هذا في تطوير مجال التعليم في مصر وتقدمه، حيث تم إصدار عن خدمة Google Classroom لأول مرة عام 2014 وعلى مدى السنين بعد الإصدار أخذت الخدمة في التطور إلى أن وصلت بالشكل الرائع الموجود في الوقت الحالي، تحميل جوجل كلاس روم للاندرويد

وهي تعتبر خدمة ويب مجانية يتم تطويرها من قبل جوجل Google للمدارس والجامعات وتعتبر أداة بسيطة وسهلة الاستخدام تساعد المدرسين على إدارة مهام الدورات التدريبية، كما وتهدف إلى تسهيل إنشاء المهام وتوزيعها وتصنيفها بطريقة غير ورقية ليكون الغرض الأساسي من Google Classroom هو تبسيط عملية مشاركة الملفات بين المدرسين والطلاب.

تحميل وتشغيل تطبيق جوجل كلاس روم للاندرويد ‏Google Classroom :

يتوفر جوجل كلاس روم للاندرويد Google Classroom علي جميع منصات التحميل الإلكترونية لجميع أنظمة التشغيل مثل الاندرويد والاي أو اس وويندوز فون، كما يمكنك استخدام الخدمة من خلال أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

  • بعد تحميل تطبيق جوجل كلاس روم تقوم بالدخول و التسجيل بالتطبيق من خلال حساب جي ميل gmail الخاص بجوجل.
  • حيث يعد التطبيق هو عبارة عن خدمة Google Classroom هي خدمة مجانية يستطيع أي شخص يمتلك حساب على جوجل Google استخدام الخدمة، تسهل الخدمة التواصل بين المعلمين والطلاب كما تساعد في الحد من إهدار الوقت والورق، وتسهل إعداد الحصص الدراسية وتوزيع المهام والتواصل والعمل.
تحميل Google Classroom للاندرويد و للايفون
تحميل Google Classroom للاندرويد و للايفون
  • كما يمكنك دعوة الطلاب أو أصدقائك إلى الانضمام إلى الفصل الدراسي من خلال الكود ويكون هذا الكور خاص بالفصل الدراسي ويمكن استيراد الكود من المدرسة نفسها، كما يتيح للمدرسين إدماج أكثر للتكنولوجيا في التعليم والاستغناء تدريجيا عن الأوراق عند تقديم المواد التعليمية وتقييم الطلاب دراسيا بالنسبة للعام الدراسي الحالي.
  • ومن خلال توجيهات وزارات التعليم إلى التعليم الأون لاين فخدمة Google Classroom من أفضل الخدمات المتوفرة والتي يمكن الاعتماد عليها في التدريس للطلاب عن بعد، إنها حقا من الأدوات الرائعة والمتطورة والتي كان لابد من وجودها في ظل التطور الذي يعيشه العالم في الوقت الحالي.

كيفية إنشاء فصل إلكتروني على تطبيق جوجل كلاس روم للاندرويد ؟!

لكي تقوم باستخدام التطبيق بشكل جيد وصحيح عليك أولا اتباع الخطوات الأتية:

  • يجب في البداية التوجه إلى متجر جوجل بلاي لتحميل تطبيق جوجل جلاس روم وتثبيته على هاتفك ومن ثم تقوم بالدخول إليه.
  • بعد فتح التطبيق والدخول عليه اختار علامة + التي تكون موجودة في شمال التطبيق.
  • وبعدها يمكنك النقر على أنشاء الفصل الذي ترغب فيه سواء كان الخاص بالطالب أو خاص بالمعلم مع ضرورة إضافة الرمز الخاص بك.
برنامج Google Classroom للاندرويد و للايفون
برنامج Google Classroom للاندرويد و للايفون
  • يمكنك البدء في أنشاء الصف الافتراضي والمخصص لك.
  • وبعدها يمكنك أن تقوم بإضافة بيانات ومعلومات تتعلق بالصف الخاص بك.
  • ويمكنك بعد كل هذه العمليات أن تقوم بالضغط على زر مشاركة العناصر داخل التطبيق.
  • وبعدها سوف يساعدك التطبيق بظهور كل العناصر التي قمت بمشاركتها داخل التطبيق.

ما الذي يقدمه لك تحميل قوقل جلاس روم عربي للاندرويد ؟!

هناك العديد من مزايا استخدام تطبيق جوجل كلاس روم والتي يتميز بها هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى وهي كما يلي :

  • سهولة الإعدادات : حيث يمكن للمستخدم التحكم بشكل كامل في إضافة الأصدقاء أو الطلاب أو المعلمين إلى التطبيق من خلال مشاركة الشفرة أو الكود الخاص بالصف الدراسي لهم ليتمكنوا من الانضمام إلى التطبيق ولا يستغرق هذا الأمر إلا ثواني معدودة فقط.
  • توفير الوقت : كما ان جوجل كلاس روم  يساهم في توفير الوقت على الطلاب وعلى المعلم في آن واحد  لان يتم الشرح من خلال التطبيق بطريقة سلسة وبسيطة جدا لا تحتاج إلى أوراق أو أقلام للكتابة  وهذا يساعد المعلم في إعداد المهام الدراسية والتمكن من مراجعتها بالإضافة إلى استطاعته وضع الدرجات التقييمية للطلاب بسرعة كبيرة.
  • تحسين التنظيم : استطاع هذا النظام أن يعمل على تحسين نظام التعليم واطلاع الطالب إلى جميع المهام الدراسية وذلك من خلال صفحة المهام الدراسية داخل التطبيق، حيث يتم تلقائيًا إرفاق جميع مستلزمات المادة الدراسية (من مستندات وصور ومقاطع فيديو) في مجلدات محفوظة على Google Drive.
  • تعزيز التواصل : حيث يتيح خدمة Classroom للمعلمين إمكانية إرسال إشعارات والدخول في الحوارات والمناقشة بينهم وبين الطلاب كما يمكن للطلاب مشاركة الموارد مع بعضهم وإضافة إجابات عن الأسئلة أثناء الدراسة.

مميزات تطبيق جوجل كلاس روم للجوال اخر اصدار :

  • يعد جوجل كلاس روم من التطبيقات الهامة لكافة طلاب المدارس والجامعات وهو يتم الحصول عليه من خلال رابط مباشر على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني تماما ليكون في متناول جميع الطلاب.
  • حيث يعمل تطبيق جوجل كلاس روم للاندرويد على مساعدة المعلم على إنشاء الجداول الدراسية وتنظيمها بسرعة كبيرة، وتقديم الملاحظات المختلفة إلى الطلاب بطريقة فعالة، إلى جانب تعزيز القدرة على التواصل مع الفصول أيضًا بطريقة أكثر من رائعة.
  • كما يعتبر هذا التطبيق التعليمي الهام من التطبيقات سهلة الاستخدام التي يُمكن لكل معلم أو طالب أن يقوم بتثبيتها على الجهاز خاصته ومن ثم استخدامها بكل سهولة ودون مساعدة.
  • ويتميز التطبيق بصغر حجمه والذي ولا يزيد عن 20 ميجا بايت إلى جانب أنه يعمل على كل أجهزة الاندرويد المزودة بنظام التشغيل 4.4 أو الأحدث ولا يمثل التطبيق أي عبئ على نظام التشغيل ولا يؤثر سلبيًا أيضًا على الذاكرة الداخلية للجهاز.
  • كما يأتي تطبيق إدارة الفصل الإلكتروني من جوجل بتصميم جذاب ومميز ومناسب تمامًا مع فكرته التعليمية المميزة والتي قد لقيت استحسان وإعجاب عدد كبير جدًا من المستخدمين سواء المعلمين أو الطلاب.

قد يعجبك أيضا...

Comments

جاري التحميل...