Huawei Y7 Prime :- مراجعة ومميزات وعيوب موبايل هواوي واي 7 برايم الجديد

اصدرت شركة هواوي في يونيو 2017 فى حدث ضخم بهونج كونج احدث اصدارتها هاتف Huawei y7 prime ضمن الفئة السعرية المتوسطة بعد اصدارها Huawei Gr5 2017 و Huawei Gr3 2017 وكان كلاهما ذو نجاح ساحق .

يعتبر هاتف y7 prime أول هاتف فى سلسة ال Y مصنوع بالكامل من المعدن مع بصمة مع ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت ويعتبر الحصان الأسود لشركة huawei .

يأتى الهاتف بتصميم من المعدن مع شاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة HD مع معالج من نوع Qualcomm MSM 8940 Snapdragon 435 ثمانى النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز مع معالج رسومي adreno 505 مع كاميرا خلية بجودة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا أمامية بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 بالاضافة الى بطارية ممتازة بسعة 4000 مللي امبير مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام مع دعم لشبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع عن طريق شريحتي اتصال nano ولا يوجد بالهاتف منفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجي مع نظام تشغيل نوجا وهو الأحدث و واجهة EMUI 5 .

في هذه المراجعة سوف نستعرض اهم مميزات وعيوب Huawei Y7 prime الهاتف وهلى يستحق الشراء ام لا ؟


مواصفات هاتف Huawei y7 prime :

  • تم الاعلان عن الهاتف فى يونيو 2017 .
  • تم اصدار الهاتف فى يونيو 2017 .
  • ابعاد الهاتف 153.6*76.4*8.4 ملم .
  • وزن الهاتف 165 جرام .
  • يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع عن طريق شريحتي اتصال nano واحدة تدعم الجيل الرابع و الأخري تدعم الجيل الثالث لدقة أفضل فى المكالمات .
  • يأتى الهاتف بشاشة IPS LCD بحجم 5.5 بجودة 720*1280 HD بيكسل بدقة تدعم اللمس المتعدد حتى عشر نقاط مع كثافة بيكسلات 267 بيكسل لكل بوصة و تمثل 71.1 % من حجم الهاتف .
  • يأتى الهاتف بمعالج من نوع Qualcomm MSM8940 snapdragon 435 يعمل بقوة تردد1.4 جيجا هرتز cortex A53 ثمانى النواة مع معالج رسومي Adreno 505 .
  • تأتى بطارية الهاتف بسعة 4000 مللي امبير غير قابلة للازالة أو التغيير ولا تجعم الشحن السريع .
  • يأتى الهاتف بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 .
  • يأتى الهاتف بذاكرة داخلية 32 جيجا بايت مع امكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي يصل حتى 256 جيجا بايت ولكن يجب الاستغناء عن الشريحة الثانية حيث لا يوجد منفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجي .
  • تأتى الذاكرة العشوائية للهاتف 3 جيجا بايت رام .
  • تأتى الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل .
  • تأتى الكاميرا الأمامية للهاتف بجودة 8 ميجا بيكسل و فتحة عدسة f/2.0 .
  • يدعم الهاتف وجود ميكروفون اضافى لازالة الضوضاء .
  • يدعم الهاتف تشغيل الراديو.
  • يدعم الهاتف خاصية ال OTG حيث يمكنك من توصيل فلاشة ونقل البيانات من والى الهاتف .
  • يدعم الهاتف العديد من المستشعرات مثل مستشعر البوصلة و التقارب و السرعة .
  • يدعم الهاتف مستشعر بصمة الاصبع الموجود بالخلف .
  • يتوافر الهاتف بألوان الذهبي و الفضي و الرمادى .

 

مميزات هاتف Huwaei y7 prime :

  • بطارية ممتازة بسعة 4000 مللي امبير .
  • نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 .
  • ذاكرة داخلية واسعة 32 جيجا بايت .
  • ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت .
  • يمكنك الهاتف من تركيب كارت ذاكرة خارجي حتي 256 جيجا بايت .
  • مستشعر ال GPS مميز و دقيق .

 

عيوب هاتف هواوي واي 7 بريم :

  • الشاشة بدقة HD وليست FULL HD خاصة بالنسبة للفئة السعرية للهاتف .
  • لا يوجد منفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجي حيث يجب الاستغناء عن الشريحة الثانية لاستخدامه .
  • لا يدعم خاصية النقل السريع NFC .
  • الهاتف لا يدعم الشحن السريع .
  • لا يوجد طبقة حماية على الشاشة .
  • الشاشة سهلة الاتساخ ببصمات الاصابع مع صعوبة فى تنظيفها .
  • لا يوجد جراب لحماية الظهر فى صنودق محتويات الهاتف حيث ان الشركة معتادة على وضعه دائما .
  • لا يدعم مستشعر الجيروسكوب حيث لا يمكنك من مشاهدة فيديوهات 360 درجة ولا استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR .
  • لا يوجد امكانية second user .

التصميم :

هاتف هواوي Y7 prime مصنوع بالكامل من المعدن ماعدا جزئين بلاستيكين فى ظهر الهاتف مع تصميم يشبه هاتف GR5 2017 و الاختلاف الوحيد هو شكل الكاميرا الخلفية ,الهاتف يأتى بأبعاد 153.6*76.4*8.4 ملم مع وزن 165 جرام .

الهاتف ذو ملمس ناعم و غير سميك فيكون سهل الانزلاق قليلا من اليد .

تحتوي واجهة الهاتف علي شاشة بحجم 5.5 بوصة بالأعلى الكاميرا الأمامية مع لمبة الاشعارات مع سماعة المكالمات وأسفل الشاشة يوجد شعار huwaei وازرار التحكم الثلاث مدمجين بالشاشة .

أسفل الهاتف يحتوي على منفذ دخول كابل الشحن USB بجانبه السماعات الخارجية و ميكروفون المكالمات .

أما أعلى الهاتف يحتوي على منفذ دخول سماعات الرأس 3.5 ملم مع الميكروفون الاضافي لعزل الضوضاء .
يحتوي الجانب الأيمن علي زر التشغيل لفتح و غلق الهاتف و زر التحكم فى الصوت .

يحتوي الجانب الأيسر علي  منفذ دخول شريحتي الاتصال بحجم NANO , لا يوجد منفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجي حيث يجب الاستغناء عن الشريحة الثانية .

يحتوي ظهر الهاتف علي  كاميرا خلفية بجودة 12 ميجا بيكسل وعدسة الكاميرا بارزة قليلا عن الهاتف بقيمة نصف ملم بجانبها فلاش LED احادى اسفلها مستشعر بصمة الاصبع وبالاسفل شعار شركة huawei .

يتوافر الهاتف بألوان الذهبي و الفضي و الرمادى .


الشاشة :

يأتي جوال Huawei y7 prime بشاشة بحجم 5.5 بوصة من نوع IPS LCD Capacitive screen بدقة HD مع جودة 720*1280 بيكسل مع كثافة بيكسلات 267 بيكسل لكل بوصة وتعرض 16 مليون لون و تدعم اللمس المتعدد حتى عشر نقاط وتمثل 71.1% من مساحة الهاتف مع انحنائة بسيطة من الجانب 2.5 D لشكل انيق و ذو لمسة انسيابية , الشاشة تتمتع باداء جيد مع درجة سطوعة عالية و وضوح فى الألوان و زوايا الرؤية وتوفر تجربة جيدة فى مشاهدة الافلام والألعاب .

لا يوجد اى طبقة حماية على الشاشة لذا ننصح بتركيب لاصقة حماية بعد شرائك للهاتف .

يتفوق هاتف انفينكس زيرو 4 في كثافة البيكسلات حيث تأتي 440 بيكسل لكل بوصة يليه هاتف هواوي جي ار 3 2017 424 بيكسل لكل بوصة و أخيرا هاتف شاومي ريدمي نوت 4 وهاتف سامسونج جي 7برايم بكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل بوصة وجميعهم يأتوا بشاشة بدقة full HD مع جودة 1080*1920 بيكسل .

يعيب هاتف فى تلك الفئة السعرية و بدون طبقة حماية علي الشاشة في حين أن الهواتف المنافسة مثل هاتف infinix zero 4 يأتي بطبقة حماية من نوع Corning gorilla glass 3 وايضا هاتف Samsung j7 prime بطبقة حماية من نوع Corning gorilla glass .


الصوت :

يأتى صوت الهاتف عالى و نقى و واضح ولكن يكون صعب قليلا سماع صوت الهاتف بالخارج .
يأتي الهاتف بميكروفون إضافي لإزالة الضوضاء حيث تحسين لجودة الصوت فى المكالمات و التسجيل .


الأداء :

يأتي موبايل Huawei y7 prime بمعالج من نوع Qualcomm MSM8940 Snapdragon 4350 ثماني النواة يعمل بقوة تردد 1.4 جيجا هرتز cortex A53 مع معالج رسومي Adreno 505 .

تأتي الذاكرة الداخلية للهاتف بسعة 32 جيجابايت متاح منهم 22 جيجا بايت مع امكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي يصل الي 256 جيجابايت ولكن يجب الاستغناء عن الشريحة الثانية لاستخدامه مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت رام يكون متاح منها حوالى 1 جيجا بايت رام بعد تنزيل كافة التطبيقات مما يوفر سرعة تصفح عالية واداء سلس مع امكانية فتح اكثر من تطبيق فى نفس الوقت .

سجل الهاتف 43500 نقطة فى اختبار antutu لاختبار كفاءة المعالج و ادائه مما يدل على اداء جيد وسلس وسريع ويعتبر اداء الجهاز جيد جدا فى الالعاب الخفيفة ومتوسط فى الالعاب الثقيلة .

على الجانب الأخر من الهواتف المنافسة سجل هاتف Xiaomi Redmi Note 4 عدد 83000 نقطة لمعالج سناب دراجون 625 ثمانى النواة بتردد 2جيجا هرتز وهو الأعلى بينهم يليه هاتف huawei gr3 2017 حيث سجل 55871 نقطة لمعالج kirin 655 يليه هاتف سامسونج جالاكسي جي7 برايم 46000 نقطة exynos 7870 واخيرا هاتف Infinix zero 4 حيث سجل 36348 نقطة مع معالج mediatek mt 6753 .


الكاميرا :

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع فلاش احادى و تأتي الكاميرا الأمامية بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 كاميرا باداء مميزة لتسجيل لحظاتك السعيدة بجودة ممتازة .

 

الكاميرا الخلفية :

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 12ميجا بيكسل مع فلاش أحادي LED و خاصية الضبط التلقائي مع فتحة عدسة f/2.2 مع وضع بانوراما و HDR و touch focus و face detection و geo tagging مع تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل و 30 لقطة في الثانية .

تتميز الكاميرا بصور ذو جودة عالية و واضحة مع دقة فى تفاصيل الصورة سواء فى الاضاءة العالية او المنخفضة .

علي الجانب الاخر من الهواتف المنافسة يأتي هاتف infinix zero 4 بكاميرا خلفية بجودة 16 ميجا بيكسل مع فلاش ثنائي وتثبيت بصري اما كاميرا هاتف Xiaomi redmi note 4 تأتي بجودة 13 ميجا بيكسل وتفوقت كاميرا الشاومي النوت 4 الخلفية على y7 prime بفضل فتحة العدسة f/2.0 الموجودة في شاومي والتي جعلت تجربة التصوير افضل في هاتف شاومي من هاتف هواوي ولكن ليس بالفارق الكبير مع فلاش ثنائي اما هاتف Samsung j7 prime تأتي الكاميرا الخلفية بجودة 13 ميجا بيكسل مع فلاش أحادي .

 

الكاميرا الأمامية :

تأتي الكاميرا الأمامية بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 .

تعطى الكاميرا صور مميزة جدا فى الاضاءة العالية وفى نهار الشمس مع صور اقل جودة فى الاضاءة الخافتة ولكنها جيدة ايضا مع تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل .

تتميز الكاميرا الأمامية لهاتف infinix zero 4 بكاميرا أمامية بجودة 8 ميجا بيكسل مع فلاش أمامي ليضيف دقة أفضل للتفاصيل واضاءة أفضل اما بالنسبة لهاتف شاومي ريدمي نوت 4 فالكاميرا الامامية 5 ميجابيكسل وهي اقل في الجودة والاداء من الموجودة في واي 7 بريم .


البطارية :

تأتي بطارية الهاتف بسعة 4000 مللي امبير غير قابلة للإزالة او التغيير و لا تدعم الشحن السريع .

تصمد البطارية لمدة 21 ساعة فى الاستخدام الشاق و المكثف مع 7 – 11 ساعة screen on مما يعطي انطباع عن قوة اداء البطارية و عدم القلق من اعادة شحنها .

تتميز بطارية هاتف انفينيكس زيرو 4 بدعم الشحن السريع مع سعة 3200 مللي امبير أما هاتف شاومي ريدمي نوت 4 ببطارية بسعة 4100 مللي امبير و لا تدعم الشحن السريع .


نظام التشغيل و واجهة المستخدم :

يأتى الهاتف بنظام تشغيل نوجا 7.1.1 مع واجهة EMUI 5 وهى الأحدث من شركة Huawei .

يدعم الهاتف مستشعر بصمة الاصبع مما يوفر عامل من الامان وحماية الخصوصية لهاتفك وايضا تعتبر البصمة سريعة ودقيقة جدا وكعادة شركة huawei فان البصمة تقوم باكثر من مهمة منها فتح و غلق الهاتف و الرد على المكالمات و تصفح الصور والتقاط الصور من تطبيق الكاميرا و ايضا سحب لوحة الاشعارات لأعلى او لأسفل و ايضا غلق المنبه ويمكنك استخدام تلك المميزات من اعدادات الهاتف .

يمكنك الهاتف ايضا من قسم الشاشة الى نصفين وتشغيل تطبيقين فى نفس الوقت


الدعم والاتصال :

يدعم هاتف هواوي واي 7 برايم شبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع عن طريق شريحتي اتصال nano واحدة منهم تدعم شبكات الجيل الرابع و الاخري لا تدعمه ولكن تدعم شبكات الجيل الثانى و الثالث , ولا تعمل كلا من الشريحتين فى نفس الوقت حيث انه عند استخدامك للشريحة الأولي تكون الثانية مغلقة مما يوفر صوت مكالمات أفضل على الشريحتين .

يدعم الهاتف WiFi 802.11 b/g/n/ وامكانية انشاء wifi spot & wifi direct .

يدعم الهاتف بلوتوث v 4.1 ,A2DP ,LE .

يدعم الهاتف العديد من المستشعرات مثل البوصلة و التقارب و السرعة و ال GPS .

يدعم الهاتف تشغيل الراديو .

لا يدعم مستشعر الجيروسكوب حيث لا يمكنك من مشاهدة فيديوهات 360 درجة ولا استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR .

يدعم الهاتف خاصية ال OTG حيث يمكنك من توصيل فلاشة ونقل البيانات من والى الهاتف .


تقييم الهاتف :

يعتبر سعر الهاتف مرتفع قليلا حيث توجد نفس المواصفات وأفضل فى هواتف اخري ولكن بسعر أقل فنجد شاومي ريدمي نوت 4 بمعالج افضل وبطارية افضل وكاميرا خلفية افضل مع مستشعر الجيروسكوب ومستشعر IR وبسعر اقل من واي 7 بريم .

يدخل الهاتف ضمن الفئة المتوسطة حيث يأتى بشاشة بدقة HD جيدة مع كاميرا أمامية و خلفية مميزة ذو جودة جيدة لالتقاط لحظاتك المميزة بالأضافة الى معالج سلس وسريع مناسب لاصحاب الاستخدام المتوسط والألعاب الخفيفة والتصفح اليومي جيدة جدا لمحبي مواقع التواصل الاجتماعى يعتبر الهاتف ليس الخيار الأمثل لاصحاب الاستعمال الثقيل والألعاب الثقيلة , بطارية الهاتف ممتازة مع مساحة واسعة لتخزين ملفاتك مع توفير مستشعر بصمة الاصبع لتوفير أمان وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام توفر سرعة فى التصفح و فتح اكثر من تطبيق فى نفس الوقت


محتويات صندوق الهاتف :

1/ هاتف Huawei y7 prime .
2/ كابل الشحن USB .
3/ الشاحن .
4/ سماعات الرأس headphone .
5/ كُتيب التعليمات و ارشادات التشغيل و الضمان .
6/دبوس فتح منفذ الشريحة .
7/ لاصقة بلاستيكية لحماية الشاشة .


سعر هاتف Huawei y7 prime :

بالسوق المصري 3800 جنيه مصري .
بالسوق السعودى 790 ريال سعودى .


لا تنسى التعرف على جميع اسعار موبايلات هواوي في مصر والسعودية

قد يعجبك أيضا...

Comments

جاري التحميل...