مراجعة ومميزات وعيوب Motorola Moto E4

يعتبر هاتف Moto E4 من أرخص الهواتف المتاحة الآن فى الأسواق مع امكانيات ممتازة و رائعة بهاتف ضمن الفئة الاقتصادية و تم الاعلان عن الهاتف و اصداره فى يوينو 2017 .

حيث يأتى بدعم لشبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع عن طريق شريحتي اتصال nano مع شاشة بقياس 5 بوصة بدقة HD مع طبقة حماية من زجاج جوريلا 3 و معالج Mediatek MT 6737 بقوة تردد 1.3 جيجا هرتز رباعي النواة مع ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت و 2 جيجا بايت رام كذاكرة عشوائية بالاضافة الى دعم نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 مع امكانية تركيب كارت ذاكرة يصل الى 128 جيجا بايت مع كاميرا خلفية بجودة 8 ميجا بيكسل و كاميرا أمامية بجودة 5 ميجا بيكسل و كلاهما بفتحة عدسة F/2.2 مع فلاش مع بطارية بسعة 2800 مللي امبير مع دعم للشحن السريع .

سوف نري سويا بهذه المراجعة مميزات و عيوب Motorola Moto E4 مع مقارتة مع أقوي هواتف الفئة الاقتصادية لنساعدك فى اختيار مع يناسبك .

لا تنسى التعرف على جميع اسعار هواتف موتورولا

مواصفات هاتف Moto E4 :

  • تم الاعلان عن الهاتف فى يونيو 2017 .
  • تم اصدار الهاتف بالأسواق فى يونيو 2017 .
  • أبعاد الهاتف 144.7*72.3*9.3 ملم .
  • وزن الهاتف 151 جرام .
  • يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع GSM/ HSPA / LTE عن طريق شريحة اتصال واحدة nano أو شريحتي اتصال nano يعملوا بتقنية dual stand by .
  • يأتى الهاتف بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 .
  • يأتى الهاتف بشاشة بقياس 5 بوصة من نوع IPS LCD Capacitive screen وتمثل 65.9 % من حجم الهاتف و تعرض 16 مليون لون بدقة HD بجودة 720*1280 بيكسل مع كثافة بيكسلات 294 بيكسل لكل بوصة و الشاشة مدعمة بطبقة حماية من corning gorilla glass 3 .
  • يأتى معالج الهاتف من نوع Mediatek MT 6737 رباعى النواة يعمل بقوة تردد 1.3 جيجا هرتز cortex A-53 مع معالج رسومي Mali T720 .
  • يمكن اضافة كارت ذاكرة خارجي يصل الى 128 جيجا بايت عند طريق مدخل خاص بكارت الذاكرة .
  • تأتى الذاكرة الداخلية للهاتف بسعة 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت رام .
  • تأتى الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع تصوير فيديو بجودة 720 بيكسل و 30 لقطة فى الثانية و تتمتع الكاميرا بفلاش احادى .
  • الكاميرا الأمامية للهاتف تأتى بجودة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع فلاش احادى .
  • يدعم الهاتف خاصية النقل السريع NFC كما يدعم الراديو FM .
  • يدعم الهاتف مستشعر بصمة الاصبع .
  • يدعم الهاتف ميكروفون اضافي لازالة الضوضاء .
  • تأتى بطارية الهاتف بسعة 2800 مللي امبير غير قابلة للازالة او التغيير تدعم الشحن السريع .
  • يتوافر الهاتف بالأسواق بألوان الأزرق و الذهبي و الرمادى .

 

مميزات موبايل Moto E4 :

  • الشاشة مدعمة بطبقة حماية من نوع corning gorilla glass 3 .
  • يدعم الهاتف مستشعر بصمة الاصبع مما يضيف عامل أمان على الهاتف و ايضا يعتبر شئ مميز لهاتف فى الفئة الاقتصادية .
  • بطارية الهاتف تدعم تقنية الشحن السريع .
  • سعر الهاتف منخفض.
  • يدعم الهاتف نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 .
  • يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الرابع .
  • بطارية الهاتف قابلة للازالة أو التغيير .
  • يدعم الهاتف خاصية النقل السريع NFC .
  • يدعم الهاتف تشغيل الراديو FM .
  • وجود مدخل خاص لتركيب كارت الذاكرة الأضافي .

 

عيوب Motorola Moto E4 :

  • الشاشة بدقة HD فقط .
  • الذاكرة الداخلية للهاتف 16 جيجا بايت فقط .
  • وجود السماعات الخارجية بظهر الهاتف مما يسبب كتم الصوت عند وضع الهاتف على ظهره .
  • الكاميرا الخفية بارزة قليلا عن ظهر الهاتف .
  • لا يوجد بالهاتف لمبة اشعارات .

التصميم :


تصميم الهاتف جميل و انسيابي مصنوع من البلاستيك .

يأتى هاتف Moto E4 بأبعاد 144.7*72.3*9.3 ملم مع وزن 151 جرام .

تحتوي الواجهة الأمامية للهاتف على شاشة بقياس 5 بوصة أعلاها نجد سماعة المكالمات و الكاميرا الأمامية بجودة 5 ميجا بيكسل مع الفلاش الأمامي يعيب الهاتف عدم وجود لمبة اشعارات .

أسفل الشاشة نجد الزر الرئيسي للهاتف المدمج به مستشعر بصمة الاصبع .

على الجانب الأيمن نجد زر التشغيل لفتح و غلق الهاتف و زر التحكم فى الصوت .

على الجانب الأيسر لا يوجد شئ .

يحتوي ظهر الهاتف على الكاميرا الخلفية بجودة 8 ميجا بيكسل مع الفلاش وبالاعلى مايك اضافي لتقليل الضوضاء و فى منتصف الظهر نجد شعار شركة Motorola و أسفل الظهر نجد السماعة الخارجية.

ظهر الهاتف قابل للازالة حيث نجد منفذ دخول شريحتي اتصال nano وكارت ذاكرة خارجي والبطارية القابلة للأزالة .

أعلى الهاتف نجد منفذ سماعات الرأس headphones 3.5 ملم .

أسفل الهاتف نجد منفذ دخول كابل USB للشحن مع ميكروفون المكالمات .

يتوافر الهاتف بالأسواق بألوان الأزرق و الذهبي و الرمادى .


الشاشة :


يأتى الهاتف بشاشة بقياس 5 بوصة من نوع IPS LCD Capacitive screen وتمثل 65.9 % من حجم الهاتف و تعرض 16 مليون لون بدقة HD بجودة 720*1280 بيكسل مع كثافة بيكسلات 294 بيكسل لكل بوصة و الشاشة مدعمة بطبقة حماية من corning gorilla glass 3 .

تتميز الشاشة بوضوع الألوان و دقة زوايا الرؤية مع مشاهدة ممتعة , و فى اختبار الشاشة لدرجة السطوع تحت اشعة الشمس كانت النتائج جيدة حيث تتكيف الشاشة على الاضاءة المختلفة و تعطى درجة السطوع المطلوبة .

على الجانب الآخر من الهواتف المنافسة ضمن الفئة الاقتصادية يتفوق هاتف Moto g5 بكثافة بيكسلات 441 بيكسل لكل بوصة مع شاشة بقياس 5 بوصة و دقة full HD يليه هاتف infinix hot s بعدد 424 بيكسل لكل بوصة بقياس 5.2 بوصة بدقة Full HD يليه هاتف Meizu m3 note بعدد 403 بيكسل لكل بوصة مع دقة Full HD بقياس 5.5 بوصة و يأتى فى المرحلة الأخيرا كلا من هاتف xiaomi redmi 4x و هاتف nokia 3 بعدد 294 بيكسل لكل بوصة مع شاشة بقياس 5 بوصة و دقة HD .

اقرأ ايضا:- مراجعة نوكيا 3

الصوت :

يعيب الهاتف وجود السماعات الخارجية فى ظهر الهاتف مما يسبب كتم الصوت عند وضع الهاتف على ظهره و مع ذلك فان الهاتف صوته عالى و قوي و جيد .

كما يدعم الهاتف ميكروفون اضافي لازالة الضوضاء لتحسين جودة الصوت فى التسجيل والفيديو .


الاداء :


يأتى الهاتف بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 مع معالج من نوع Mediatek MT 6737 رباعى النواة يعمل بقوة تردد 1.3 جيجا هرتز cortex A-53 مع معالج رسومي Mali T720 .

تأتى الذاكرة الداخلية للهاتف بسعة 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت رام كما يمكنك الهاتف من اضافة كارت ذاكرة خارجي يصل الى 128 جيجا بايت في مدخل خاص منفصل له بظهر الهاتف تحت الغطاء .

تتفوق الهواتف ضمن الفئة الاقتصادية فى الذاكرة الداخلية و الذاكرة العشوائية مثل هاتف xiaomi redmi 4x حيث يأتى بذاكرة داخلية 16/32  جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2/3 جيجا بايت رام يليه هاتف moto g5 و هاتف infinix hot s و هاتف meizu m3 note بمساحة 16/32 جيجا بايت ذاكرة داخلية و 2/3 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية .

سجل الهاتف 31000 نقطة فى اختبار antutu لاختبار كفاءة و قوة اداء المعالج مما يعطي انطباع جيد عن أداء المعالج خاصة بسعر الهاتف القليل يتيح لك الهاتف باستخدام الأعاب الخفيفة مع التصفح اليومي و استقبال المكالمات بجودة عالية مع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي , قد لا يكون الهاتف ممتاز مع الألعاب الثقيلة و لكن من الممكن تشغيلها مع بعض التهنيج .

أما عن بقية الهواتف فقد سجل هاتف meizu m3 note عدد 44356 نقطة من معالج mediatek mt 6735 helio p10 يليه هاتف xiaomi redmi 4x حيث سجل 43000 نقطة من معالج سناب دراجون 435 يليه هاتف moto g5 بعدد 40000 نقطة من معالج من نوع سناب دراجون 430 يليه هاتف انفينكس هوت اس بعدد نقاط 36000 نقطة يلية هاتف nokia 3 بعدد 26000 نقطة من معالج من نوع mediatek MT 6737 .

لا تنسى قراءة:- مراجعة Xiaomi Redmi 4x

الكاميرا :


تأتى الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع تصوير فيديو بجودة 720 بيكسل و 30 لقطة فى الثانية و تتمتع الكاميرا بفلاش احادى .

الكاميرا الأمامية للهاتف تأتى بجودة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع فلاش احادى .

أداء الكاميرا ليس الأفضل على الاطلاق ولكنه جيد جدا بالنسبة لسعر الهاتف و تعطى صور جيدة فى الاضاءة العالية مع انخفاض فى الجودة فى الاضاءة الخافتة .

 

الكاميرا الخلفية :

تأتى الكاميرا الخلفية للهاتف بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع تصوير فيديو بجودة 720 بيكسل و 30 لقطة فى الثانية و تتمتع الكاميرا بفلاش احادى مع امكانية التصوير بوضع بانوراما و HDR و Geotagging مع خاصية الضبط التلقائي.

تعطى الكاميرا صور بجودة جيدة جدا مقارنة بسعر الهاتف وجود الفلاش يساعد فى توضيح التفاصيل و تقل الجودة قليلا فى الاضاءة المنخفضة .

و لكن يعيب الكاميرا البروز القليل من ظهر الهاتف مما يعرضها للخدش أو الكسر .

أما عن الكاميرا الخلفية فى الهواتف المنافسة لهاتف moto e4 يأتى هاتف infinix hot s و هاتف moto g5 و هاتف meizu m3 note و هاتف xiaomi redmi 4x بكاميرا خلفية بجودة 13 ميجا بيكسل مع تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع القدرة على التقاط 30 لقطة فى الثانية و فلاش .

 

الكاميرا الأمامية :

الكاميرا الأمامية للهاتف تأتى بجودة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 يساعد فى التقاط صور سيلفي جيدة جدا مع وضوح فى التفاصيل مع فلاش احادى .

أما عن الهواتف المنافسة ضمن الفئة الاقتصادية فالكاميرا الأمامية تأتى بجودة 8 ميجا بيكسل فى كلا من هاتف nokia 3 مع فتحة عدسة f/2.2 و ايضا هاتف infinix hot s مع فلاش أمامي .

اقرأ ايضا:- مراجعة Moto G5

البطارية :


تأتى بطارية الهاتف بسعة 2800 مللي امبير مع دعم تقنية الشحن السريع و تتميز البطارية بامكانية ازالتها أو تغييرها فلن تقلق من أى مشكلة بالبطارية و هى ميزة رائعة تُحسب للشركة المنتجة للهاتف و تصمد البطارية لمدة يوم كامل مع الاستعمال العادى .

تأتى البطارية فى الهواتف المنافسة ضمن نفس الفئة الاقتصادية لهاتف moto e4 بسعة 4100 مللي امبير فى كلا من هاتف xiaomi redmi 4x و هاتف meizu m3 note يليهم هاتف infinix hot s بسعة 3000 مللي امبير يليه هاتف moto g5 بسعة 2800 مللي امبير و اخيرا هاتف nokia 3 بسعة 2630 مللي امبير .


نظام التشغيل و واجهة المستخدم :

يأتى الهاتف بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 مع واجهة مميزة و تتميز بسهولة الاستخدام و ايضا الأداء السلس مع بعض الاختصارات اللطيفة مثل double twist هز الهاتف يمين و يسار لتشغيل تطبيق الكاميرا أو هز الهاتف لفتح كشاف الضوء .


الدعم و الاتصال :

يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع GSM /HSPA / LTE عن طريق شريحة اتصال واحدة nano أو شريحتي اتصال nano و كلاهما يعملان بتقنية dual stand by مما يؤدى لتحسين جودة المكالمات و لا يعمل كلا من الشريحتين فى نفس الوقت .
يدعم الهاتف WiFi 802.11 b/g / n كما يدعم انشاء WiFi hot spot .
يدعم الجوال moto e4 بلوتوث 4.2 A2DP ,LE .
كما يدعم الجوال العديد من المستشعرات مثل البوصلة و التقارب و السرعة و الضوء .
يدعم الهاتف خاصية النقل السريع NFC كما يدعم الراديو FM و ايضا GPS .
يدعم الهاتف مستشعر بصمة الاصبع المدمج بالزر الرئيسي للهاتف .


محتويات صندوق الهاتف :

1/ هاتف Moto E4 .
2 / كابل USB للشحن .
3/ سماعات الرأس headphones .
4/ الشاحن و اللذي يدعم الشحن السريع .
5/ كُتيب التعليمات و التشغيل و الضمان .
6 / بطارية الهاتف بسعة 2800 مللي امبير مع دعم لتقنية الشحن السريع .


تقييم الهاتف :

الهاتف رائع بمعنى الكلمة سعر رخيص مع تركيبة من أفضل المميزات و الامكانيات مثل مستشعر بصمة الاصبع و نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 مع بطارية تدعم تقنية الشحن السريع بسعة 2800 مللي امبير مع شاشة جيدة جدا توفر تجربة ممتعة فى المشاهدة مع حماية ضد الخدش و الصدمات مع دعم العديد من المستشعرات و معالج ذو أداء جيد الهاتف حقا رائع و مناسب للاستعمال العادى و المتوسط و مناسب ايضا للألعاب الخفيفة مع تصفح مواقع التواصل الاجتماعي مع دعم لشبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع مع مساحة داخلية 16 جيجا بايت و 2 جيجا بايت رام مما يوفر سرعة تصفح وامكانية فتح أكثر من تطبيق فى نفس الوقت .


سعر هاتف Moto E4 :

بالسوق المصري 2500 جنيه مصري .

قد يعجبك أيضا...

Comments

جاري التحميل...