مراجعة موبايل iPhone Xs Max – أغلى موبايل من أبل ممكن تشتريه !

فى مؤتمر كبير يوم 12 سبتمبر الماضي أعلنت Apple عن أحدث اصدارتها و استقبل العالم ثلاث هواتف جديدة من الآيفون و اليوم موعدنا بالحديث عن واحد منهم و هو IPhone XS Max و الذي يعتبر تحديث لهاتف Apple السابق و هو iPhone XS .

الهاتف واحد من أقوي و أغلى الفلاج شيب الموجودين فى سوق الهواتف الرائدة و هو عبارة عن مجموعة من الامكانيات و الخواص المتميزة التى قامت الشركة بتحديثها للأفضل مثل التحسينات على البطارية و الكاميرا الخلفية و الأمامية و ايضا بعد التعديلات على نظام التشغيل IOS 12 كما أن الشاشة هى الأكبر من Apple بحجم 6.5 و سوبر أمولد و هو النوع الأفضل على الاطلاق لتوفر مشاهدة ممتازة مع ألوان نابضة بالحياة و تقوم الشركة باستخدام الe-sim و التى سوف نتعرف عليها.

نناقش بهذه المراجعة هاتف iPhone XS Max مع تقييم الهاتف بالتفصيل بالاضافة الى مقارنته بأفضل هواتف الفلاج شيب.

مواصفات iPhone Xs Max :-

  • تم الاعلان عن الهاتف في سبتمبر 2018.
  • تم اصدار الهاتف للبيع فى الاسواق في سبتمبر 2018.
  • أبعاد الهاتف 157.5*77.4*7.7 ملم.
  • وزن الهاتف 208 جرام مع تصميم زجاجي واطار معدني .
  • يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع عن طريق شريحة اتصال واحدة Nano أو شريحتين اتصال واحدة من نوع nano و الثانية e-sim.
  • شاشة مميزة بحجم 6.5 بوصة سوبر امولد مع دقة Quad HD بجودة 1242*2688 بيكسل مع كثافة بيكسلات 458 و أبعاد 19.5:9.
  • معالج الهاتف Apple A12 Bionic و معالج جرافيك Apple GPU.
  • للهاتف ثلاث اصدارات بذاكرة داخلية 64/256/512 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية.
  • كاميرا خلفية مزدوجة بجودة 12+12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و f/2.4 مع فلاش رباعي.
  • كاميرا سيلفي بجودة 7 ميجا بيكسل مع تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 60 لقطة في الثانية.
  • بطارية الهاتف بسعة 3174 تدعم الشحن السريع و الشحن اللاسلكي.
  • يدعم الهاتف خاصية التعرف علي الوجه Face Recognition.
  • يدعم مستشعر الجيروسكوب و البوصلة و التقارب و السرعة.
  • متوفر بالهاتف خاصية النقل السريع NFC.
  • يدعم الهاتف ميكروفون اضافي لإزالة الضوضاء.
  • متوفر بالهاتف سماعة خارجية استيريو.
  • الهاتف متاح بالأسواق بالوان الذهبي و الرمادي و الفضي.

 

مميزات iPhone Xs Max :-

  • يدعم معمارية IP68 و التى تدعم حماية للهاتف من الماء و الغبار لمدة دقيقتين و تحت عمق مترين.
  • شاشة بحجم كبير 6.5 بوصة مع ألوان و مشاهدة رائعة خاصة و انها من نوع Super Amoled.
  • تم اضافة أشكال جديدة Emoji.
  • يأتى الهاتف باصدار ذو 512 جيجا بايت.
  • معالج يقدم أداء رائع و سريع.
  • كاميرا الهاتف الخلفية و الأمامية كلاهما يقدم أداء ممتاز خاصة بعد التحسينات.
  • نظام حماية الخصوصية يعتمد على خاصية التعرف على الوجه Face ID عن طريق Artificial intelligence.

عيوب موبايل ايفون Xs ماكس :-

  • الهاتف لا يدعم منفذ 3.5 ملم لتوصيل سماعات الرأس Headphones.
  • الهاتف لا يدعم امكانية تشغيل الراديو FM.
  • الهاتف لا يدعم مستشعر بصمة الاصبع.
  • محبى استخدام الهاتف بيد واحدة سيكون الوضع صعب هنا يجب استخدام كلا من اليدين.
  • الهاتف لا يدعم امكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي.
  • لا يوجد Adaptor لسماعات الرأس فى علبة الهاتف.
  • الشاحن المُرفق بعلبة الهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع.
  • الكاميرا الخلفية للهاتف بارزة قليلا عن جسم الهاتف مما يعرضها للخدش.
  • كان من الأفضل لو أن الذاكرة العشوائية أصبحت أكبر من 4 جيجا بايت رام.

التصميم :-

تصميم رائع و جميل يتميز بالفخامة و الأناقة مع حواف Stainless steel لامعة تضيف شكل انسيابي و جذاب على الهاتف, الهاتف مصنوع من الزجاج بالكامل و قد توجد صعوبة فى حمل الهاتف باليد الواحدة نظرا لحجم الشاشة العظيم مع أبعاد 157.5*77.4*7.7 ملم و وزن 208 جرام قد يبدو كبيرا بعض الشئ.

كما أن الهاتف يدعم معمارية IP68 و التى تدعم حماية للهاتف من الماء و الغبار لمدة دقيقتين و تحت عمق مترين.

موجود بالجهة الأمامية في الهواتف شاشة بحجم 6.5 بوصة أعلاها نجد سماعة المكالمات و كاميرا السيلفي و مستشعر القرب.

أعلى الهاتف أملس لا يوجد شئ.

بأسفل الهاتف نجد السماعة الخارجية للهاتف مع ميكروفون المكالمات و منفذ USB 2.0 للشحن.


علي الجانب الأيمن من الهاتف نجد زر التشغيل Power button لفتح و غلق الهاتف و منفذ شريحة الاتصال.

علي الجانب الأيسر من الهاتف نجد زر التحكم فى الصوت و زر كتم الصوت Mute.

الجهة الخلفية للهاتف نجد اطار يجمع ما بين الكاميرا الخلفية المزدوجة و بينهما الفلاش الرباعى Quad LED و الميكروفون الاضافي لإزالة الضوضاء مع شعار الشركة الشهير فى المنتصف و بالأسفل كلمة iPhone .

الهاتف متاح بألوان الذهبي و الرمادي و الفضي.


الشاشة :-

هاتف iPhone XS Max يأتي بشاشة بقياس 6.5 بوصة من نوع سوبر امولد Super amoled تعرض 16 مليون لون بدقة Quad HD و جودة 1242*2688 بيكسل و كثافة بيكسلات 458 بيكسل لكل بوصة مع أبعاد 19.5:9 و تمثل الشاشة نسبة 84.4% من حجم الهاتف كما أنها تدعم اللمس المتعدد و متوفر بها حماية ضد الخدوش Scratch resistant glass oleophobic coat كما أن الشاشة تدعم العديد من المميزات مثل خاصية Dolby Vision و عرض الفيديوهات بتقنية HDR 10 Complaint و3D touch Dispaly و wide color gamut display.

الشاشة تقدم أداء رائع و ألوان واضحة و زوايا رؤية دقيقة جدا مع سطوع جيد جدا و توفر الشاشة تجربة مشاهدة متميزة مع حجمها الكبير و هو الأكبر حتى الآن وسط هواتف APPLE و ايضا تم زيادة HDR بنسبة 60% لصورة أفضل.

ننتقل الى احدى الهواتف المنافسة و هو هاتف Huawei Mate 20 Pro و الذي يأتى بشاشة سوبر أمولد بحجم 6.39 بوصة بجودة 1440*3120 بيكسل مع 538 كثافة بيكسلات و حماية من Corning gorilla glass مع أبعاد 19.5:9 و دعم HDR 10 و DCI_P3.

ثم هاتف Samsung Note 9 بشاشة سوبر أملود مع حجم 6.4 بوصة و جودة 1440*2960 بيكسل مع 516 كثافة بيكسلات مع أبعاد 18.5:9 و حماية للشاشة من نوع corning gorilla glass 5 مع دعم خاصية Always on display و HDR 10 Complaint.

أما عن الصوت يتميز هاتف Xs Max بصوت عالى بجودة رائعة مع وجود سماعتين استيريو كما أن الهاتف يدعم ميكروفون اضافي لازالة الضوضاء لتحسين جودة الصوت أثناء التسجيل و الفيديو و المكالمات.


الأداء :-

يأتى الهاتف بمعالج من نوع Apple A12 Bionic بمعمارية 7 نانوميتر سداسي النواة (2x vortex + 4x tempest) مع معالج رسوميات و جرافيك Apple GPU مع اربع أنوية للجرافيك.

هاتف iPhone XS Max يتوفر بثلاث اصدارات بنفس الذاكرة العشوائية و هى 4 جيجا بايت رام و مختلفين فى الذاكرة الداخلية حيث 64 أو 256 أو 512 جيجا بايت و لا يدعم الهاتف امكانية زيادة المساحة الداخلية عن طريق كارت ذاكرة خارجي حيث لا يدعم منفذ له.

ننتقل بالحديث الى الذاكرة الداخلية فى الهواتف الآخري حيث هاتف Huawei Mate 20 Pro باصدارين 256 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رام و 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام و امكانية اضافة كارت ذاكرة حتى 256 جيجا بايت من نوع نانو Nano memory فى نفس مكان الشريحة الثانية أما عن هاتف Samsung Note 9 متوفر باصدارين 512 جيجا بايت +8 جيجا بايت رام أو 128 جيجا بايت +6 جيجا بايت رام مع تركيب كارت ذاكرة خارجي يصل الى 512 جيجا بايت فى منفذ الشريحة الثانية.

بالنسبة لأداء الهاتف لا غبار عليه حيث سجل الهاتف 353500 نقطة فى اختبار Antutu لاختبار كفاءة المعالج و يقدم الهاتف اداء متميز و سرعة و سلاسة ملحوظة فى التنقل بين التطبيقات و أداء ممتاز فى الألعاب العالية فى الجرافيك مثل Pubg و غيرها.

أما عن هاتف Huawei Mate 20 Pro سجل 313561 نقطة بمعالج من نوع Hisilicon Kirin 980 ثم هاتف Samsung Note 9 عدد 235456 نقطة بمعالج من نوع Exynos 9810.


الكاميرا :-

تأتى الكاميرا الخلفية مزدوجة بجودة 12+12 ميجا بيكسل مع فلاش رباعى LED و الكاميرا الأمامية تأتى بجودة 7 ميجا بيكسل , دعونا نتعرف على أداء و مواصفات الكاميرا بالتفصيل.

الخلفية :-

كاميرا خلفية مميزة مزدوجة بجودة 12+12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 للكاميرا الأولي و F/2.4 للكاميرا الثانية مع مثبت بصري OIS و دعم خاصية التركيز التلقائي المزدوج PDAF فى كل منها مع دعم خاصية 2X optical zoom فى الثانية مع فلاش رباعى Quad LED, كما تدعم الكاميرا التصوير بوضع بانوراما و HDR مع تصويرفيديو بجودة 2160 بيكسل مع 24 أو 30 أو 60 لقطة فى الثانية أو بجودة 1080 بيسكل مع 30 أو 60 أو 120 أو 240 لقطة فى الثانية مما يعنى امكانية التصوير Slow motion, كما أن تسجيل الصوت فى الفيديو يكون تسجيل استيريو.

تقريبا تعتبر نفس الكاميرا الموجودة ب iPhone X حيث أداء متميز فى جودة التفاصيل و وضوح ألوان الصورة مع تحسين رائع فى تسجيل الصوت أثناء الفيديو كما أن خاصية العزل تعمل بشكل جيد جدا و أحيانا تقل الدقة فى الاضاءة الليلية.

يتميز تطبيق الكاميرا بامكانية التحكم فى الصور بعض التصوير و يمكنك القيام بأى تعديل تريده على سبيل المثال التحكم فى فتحة العدسة و العديد من خواص الصورة الاخري.

أما عن الكاميرا فى الهواتف التى تعتبر منافسة تأتى فى هاتف Huawei Mate 20 Pro كاميرا ثلاثية 40+20+8 ميجا بيكسل بفتحات عدسة f/1.8 و f/2.2 و f/2.4 بنفس الترتيب مع عدسات من Leica و خاصية الضبط التلقائي بالليزر و مثبت بصري OIS و 5X optical zoom و فلاش ثنائي Dual LED مع تصوير فيديو بجودة 2160 مع 30 لقطة فى الثانية و 1080 مع 60 أو 30 لقطة فى الثانية أو بجودة 720 مع 960 لقطة فى الثانية أما عن هاتف Samsung note 9 تأتى الكاميرا مزدوجة بجودة 12+12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.5 و f/2.4 مع مثبت بصري OIS و PDAF ضبط تلقائي مزدوج مع فلاش LED و تصوير فيديو بجودة 2160 مع 60 لقطة فى الثانية و 1080 مع 240 اطار فى الثانية و جودة 720 مع 960 اطار فى الثانية حيث تصوير Super slow motion و يعتبر الأفضل بينهم حيث يمكنك الشعور و كأن الزمن توقف بالفيديو كما أن Note 9 يتفوق فى الاضاءة الضعيفة.

أداء الهواتف الثلاث فى الكاميرا رائع و لكن هنا يتفوق هاتف Huawei Mate 20 Pro.

الأمامية :-

كاميرا السيلفي بهاتف iPhone XS Max تأتى بجودة 7 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 و تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية و التصوير بتقنية HDR.

يقدم الهاتف صور سيلفي ممتازة مع عزل بشكل دقيق و رائع كما أن الألوان بالصورة تظهر طبيعة و ليست Saturated كما أن التفاصيل واضحة و توزيع الاضاءة بالصورة ممتاز بفضل HDR الممتاز.

ننتقل الى الكاميرا السيلفي لهاتف Huawei Mate 20 Pro حيث تأتى بجودة 24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وتصوير فيديو 1080 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية و التصوير بHDR ثم هاتف Samsung Note 9 بجودة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.7 و تصوير فيديو بجودة 1440 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية مع التصوير بخاصية HDR و جود الضبط التلقائي Autofocus كلا منهما يقدم اداء متميز بجودة رائعة.

أداء الهواتف الثلاث فى الكاميرا رائع و لكن هنا يتفوق هاتف Huawei Mate 20 Pro.


البطارية :-

تتميز بطارية الهاتف بكونها بسعة 3174 مللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع و دعم تقنية الشحن اللاسلكي Qi Wireless charge و تصمد لمدة 25 ساعة فى حالة التحدث على شبكة الجيل الثالث 3G و لمدة 65 ساعة فى حالة تشغيل الموسيقي, و تستهلك البطارية حوالى نصف ساعة لشحن 50% من حجم البطارية و يتم الشحن بالكامل الى 100% فى حوالى ساعة و نصف, تقدم البطارية أداء متميز حيث تصمد لمدة 7 ساعات Screen on و تصمد تقريبا طوال اليوم.

و لكن يعيب البطارية شيئين أولا أن الشاحن الذي يأتى فى علبة الهاتف لا يدعم الشحن السريع حيث كان يجب على الشركة أن تهتم بشاحن سريع فى هاتف بهذا السعر و ثانيا أنه عند توصيل الهاتف بالشاحن لا يقوم بالشحن تلقائي و لكن يجب عليك فتح الشاشة أولا للبدء بالشحن, حقيقة لا يوجد مبرر لشركة APPLE لهذه العيوب لذا يجب عليهم حل تلك المسألة.

أما عن الهواتف التى تنضم لنفس الفئة السعرية يأتى Huawei Mate 20 Pro بسعة 4200 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع حيث يتم شحن 70% فى خلال نصف ساعة ثم هاتف Samsung Note 9 بسعة 4000 مللي أمبير و كلاهما يصمد طوال اليوم و كلاهما يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

تقريبا أداء الهواتف فى البطارية متقارب خاصة بسبب اختلاف واجهة التشغيل و المعالج و لكن بحسب السعة و الشحن السريع يتفوق Huawei Mate 20 Pro يليه Note 9 يليه XS Max.


الدعم و الاتصال :-

متوفر بالهاتف دعم شبكات اتصال الجيل الثانى و الثالث و الرابع GSM/HSPA/LTE عن طريق شرحة اتصال واحدة nano أو شريحتين اتصال واحدة بحجم nano و الثانية Electronic sim و التى يتم تفعيلها عن طريق شركات الاتصال و لكن تلك التقنية غير متوفرة فى بلاد الشرق الأوسط لذا يعتبر الهاتف بشريحة واحدة فقط أما بالنسبة لنسخة الهاتف المتوفرة فى الصين فهى تحتوي على مكان فعلى لشريحتين اتصال.

يدعم الهاتف WiFi802.11 a/b/g/n/ac مع Dual band و امكانية انشاء hotspot.

بلوتوث الهاتف 5.0 مع A2DP,LE.

يدعم الهاتف خاصية النقل السريع NFC و يدعم GPS.

الهاتف للأسف لا يدعم تشغيل الردايو FM.

متوفر بالهاتف دعم مستشعرات البوصلة و التقارب و البوصلة و مقياس الضغط الجوي Barometer.

يمكنك الهاتف من استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR و مشاهدة فيديوهات 360 درجة عن طريق دعم مستشعر الجيروسكوب.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy Note 9 بدعم مستشعر قزحية العين و عد نبضات القلب أما عن هاتف Huawei Mate 20 Pro يتفوق بدعم مستشعر IR و الذي يمكنك من التحكم فى الاجهزة المنزلية و كلا من الاثنين لا يدعم تشغيل الراديو FM.


نظام التشغيل و واجهة المستخدم :-

يأتى الهاتف بنظام أندرويد IOS 12 و يتميز الهاتف بتحديث لخاصية Animogi و امكانية عمل شخصيات كارتونية مشابه للمستخدم عن طريق الواقع المعزز و تم زيادة الوقت للتسجيل الى 30 ثانية بدلا من 15 ثانية , تم تغيير تطبيق الكتب الى Apple book و تم تحديثه لقراءة أفضل للكتب, كما يمكن للهاتف أن يستخدم فى معرفة أبعاد الأشياء المجسمة عن طريق استخدم الكاميرا للواقع المعزز.

ايضا قد تم تغيير نظام عرض الاشعارات و أصبح بامكانك التحكم فى ظهورها أو لا و ايضا اصبحت تظهر على شكل مجموعة خاصة لكل تطبيق ايضا تم تحديث تطبيق التسجيل كما يمكنك قطع و قص التسجيلات.

بفضل هذا النظام الجديد أصبح كل شئ أسرع من قبل حيث أصبحت الكاميرا تفتح بسرعة 70% أكبر من قبل و ايضا ظهور لوحة المفاتيح أصبحت أسرع بمعدل 50% من قبل أيضا فتح جميع التطبيقات أصبح أسرع من ذى قبل.

أصبح يمكنك أن تتحكم بوقتك على الهاتف حيث يمكنك تحديد وقت محدد لاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعى و الألعاب و بعدها يغلقها الهاتف لتتمكن من التحكم بوقتك.

بفضل ال 3D Touch أصبح يمكنك بضغطة مطولة على تطبيق الكاميرا يمكنك استخدام الكاميرا لقراءة الأكواد QR reader.

بالاضافة الى أن الهاتف أصبح يقوم بالترجمة الى 40 لغة مختلفة, كما يمكنك ان تقوم بتحريك الشاشة لأسفل لامكانية الوصول الى الأشياء الموجودة بأعلى الشاشة بأعى تطبيق و ذلك عن طريق الاعدادات.

يوفر الهاتف خاصية التعرف على الوجه Face recgonition لحماية الخصوصية كما أنها أصبحت أكثر دقة و أكثر سرعة كما يمكنك اضافة وجه شخص أخر لفتح الهاتف عن طريق الاعدادات و أصبح يمكنك فتح الهاتف عن طريق كلمة المرور فى حالة فشل بصمة الوجه, الهاتف لا يدعم وجود مستشعر بصمة الاصبع.


محتويات صندوق الهاتف :-

هاتف iPhone XS Max
سماعات الأذن Headphones
كابل الشحن
الشاحن و لكنه لا يدعم الشحن السريع لذا يجب شراء شاحن سريع
كُتيب التعليمات و التشغيل و الضمان
دبوس معدنى لفتح درج الشريحة
ملحوظة: لا تحتوي علبة الهاتف على المحول الخاص بالسماعات لذا يجب عليك شرائه


تقييم الهاتف :-

هاتف جميل و مميز يقدم امكانيات رائعة و لكن بسعر عالى جدا يعتبر الهاتف تحفة فنية لمحبي الآيفون , اذا كنت من مستخدمي هاتف iPhone X لا تقوم بعمل Upgrade الى XS Max الا فى حالة أنك تحب شاشة أكبر أما غير ذلك لا ننصح حيث يعتبر باقي الاختلافات ليست كبيرة مجرد تحسينات على الكاميرا و البطارية و أداء أسرع.


سعر iPhone Xs Max :-

بالسوق المصري:
27000 جنيه مصري للنسخة 64 جيجا بايت.
29500 جنيه مصري للنسخة 256 جيجا بايت.
33500 جنيه مصري للنسخة 512 جيجا بايت.

بالسوق السعودى:
4700 ريال سعودى للنسخة 64 جيجا بايت.
5300 ريال سعودى للنسخة 256 جيجا بايت.
5999 ريال سعودى للنسخة 512 جيجا بايت.

قد يعجبك أيضا...

Comments

Loading...